السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني بمحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- نظم اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني بمحافظة الوسطى بالتعاون مع مركز صحة المرأة يوماً طبياً مجانياً, بحضور كل من المهندس سامي نعيم أمين سر الجبهة العربية الفلسطينية في قطاع غزة, ومسؤولة المرأة بالمنطقة الوسطى ختام الدرة, ومشرف المنطقة إياد أبو حامدة, وأعضاء وكوادر الجبهة العربية الفلسطينية بالمنطقة.

وأوضح نعيم أن هذا اليوم يأتي ضمن سلسة من برامج وفعاليات تنظمها الجبهة العربية الفلسطينية ,والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني ,الذي أدى إلى ارتفاع البطالة والفقر , والذي يأتي في ظل الخلافات السياسية والانقسام الداخلي.

وناشد نعيم أبناء الشعب الفلسطيني بأن يصمدوا وأن يكونوا على قدر المسؤولية جميعاً تحت ظل راية منظمة التحرير الفلسطينية، مناشدا حركتي فتح وحماس بضرورة الإسراع في انجاز المصالحة الفلسطينية, قائلاً" إن المشروع الوطني الفلسطيني اليوم ومع الأسف يندثر في ظل وجود الانقسام والشعب الفلسطيني لا يستحق بأن نكون منقسمين.

وأكد إياد أبو حامدة مشرف المنطقة الوسطى في الجبهة العربية الفلسطينية بأن القطاع الصحي في قطاع غزة يعاني من تحديات حقيقة وجوهرية نتيجة للحصار والإغلاق المستمر للمعابر والناتج عن الانقسام الفلسطيني , وغياب الحس الوطني اتجاه الشعب الفلسطيني.

وناشد جميع الفصائل الفلسطينية بتعزيز لغة الحوار الفلسطيني وإنهاء الانقسام ,موضحاً أن جميع الفصائل تقع على عاتقها الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني, ومبينا أن الجبهة العربية الفلسطينية ستبقى تقف جنبا إلى جنب مع أبناء الشعب الفلسطيني . شاكرا مركز صحة المرأة على ما أبدته من تعاون لإنجاح هذا اليوم.

يشار إلى أنه شارك باليوم الطبي فريق طبي متخصص مكون من الدكتور يحيي أبو عيادة طبيب عام والدكتور عماد كلوب طبيب أطفال, و تم خلال اليوم فحص, ومتابعة أكثر من 400 حالة مرضية, وصرفت لهم الأدوية والعلاج اللازم.