الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ينفذ العديد من ورش العمل

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 20:14 )
الخليل-معا-نفذ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات فرع الخليل وضمن أطار مشروع دعم وتمكين النساء الممول من مكتب المساعدات الشعبية النرويجية العديد من لقاءات التوعية التثقيفية للنساء والرجال في كل من منطقة بيت الروش الفوقا ومنطقة بني نعيم والبلدة القديمة حول العنف ضد المرأة والقانون الفلسطيني واهم ونصوص التمييز ضد المرأة في القانون الفلسطيني الأساسي , وكذلك تمارين استرخاء في ختام الورش لتخفيف حدة الضغوط النفسية والمساعدة في تحقيق جزء من الصحة النفسية للسيدات .

وعقدت الورش في مراكز ومؤسسات تعليمية وخيرية في المناطق المذكورة أعلاه وكانت هنالك أيضا ورشة عمل مختلطة بين الرجال والنساء في جمعية التعليم العالي في بلدة أذنا ناقشت وطرحت آليات معالجة العنف الموجه للمرأة .

يذكر إن الورش تستمر في كل منطقة لمدة ثلاث لقاءات متتالية لنفس الفئة من السيدات وذلك لتحقيق اكبر قدر ممكن من الراحة والسعادة للنساء ولبناء جسور الثقة بين النساء وميسري المركز في حل المشكلات التي تعاني منها المرأة ومن خلال توجها للأخصائية النفسية ولتحقيق سعادة المرأة التي هي جزء لا يتجزءا من الأسرة وبالتالي المجتمع .

ولقد عبر الحضور عن مدى السعادة التي يشعرون بها تجاه هذه الورش وخاصة أنها متتالية مستمرة وإنها ساهمت في تخفيف حدة الضغوط والمعاناة التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية .

يشار الى أن هذه اللقاءات لا تنتهي بانتهاء الورش بل يستمر المشروع في تقديم الخدمات للمنتفعين من خلال الاتصال على الخط المجاني1800229893 أو من خلال المتابعة الميدانية والزيارات للأخصائية للمنتفعات واللواتي بحاجة للتدخل في حل مشاكلهن سواء التدخل النفسي أو التدخل القانوني للمحامية ,ولإيجاد مجتمع امن خالي من العنف الموجه للنساء والذي بالتالي ينعكس على ثقافة مجتمع بكامله .