الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تفتح مكاتبها أمام لجنة المصالحة الاجتماعية بين حماس وفتح

نشر بتاريخ: 13/08/2009 ( آخر تحديث: 13/08/2009 الساعة: 22:50 )
غزة - معا قالت الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية إنها فتحت مكاتبها أمام لجنة المصالحة الاجتماعية لحل الخلافات وإنجاح القضايا المختصة بها، مؤكدًا استعدادها التام لتقديم كل التسهيلات إلى هذه اللجنة لممارسة دورها.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة طاهر النونو في بيان وصل لوكالة معا أن "اللجنة المستقلة برئاسة إياد السراج وعضوية 16 آخرين من أشخاص مستقلين ومحسوبين على حركتي "حماس" وفتح"؛ اجتمعت الأربعاء في مدينة غزة مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية؛ للاطلاع على الموقف السياسي، وما توصَّل إليه الحوار الوطني الفلسطيني".

وأضاف أن "المشاركين طلبوا العمل في إطار المصالحة الاجتماعية، مثل جوازات السفر والخلافات، وقضية المعتقلين، وآلية حلها في الضفة الغربية وقطاع غزة"، مؤكدًا استعداد حكومته لتقديم كل التسهيلات إلى هذه اللجنة لممارسة دورها.

وأشار النونو إلى أن هذه اللجنة تتواصل مع الحكومة المقالة في غزة والضفة لمحاولة تقريب وجهات النظر، معربًا عن أمله أن تنجح في مهمتها.

وحول مدى استجابة "حكومة" في رام الله مع هذه اللجنة، قال النونو : "الحكم على حكومة الضفة من خلال العمل لا من خلال أي شيء أخر"، مشددًا على أن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية "أكد خلال اللقاء استعداد حكومته وحركة "حماس" لإنهاء الانقسام الفلسطيني، والدفع قدمًا باتجاه هذا الملف".