الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تنظم اعتصاما تضامنيا مع تلفزيون الرعاة والهيئة الفلسطينية تستنكر الاقتحام

نشر بتاريخ: 24/03/2006 ( آخر تحديث: 24/03/2006 الساعة: 12:56 )
بيت لحم- معا- نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتصاما تضامنيا مع محطة الرعاة الفلسطينية بالاعتداء الذي تعرضت له من قبل مجهولين مسلحين امس الخميس.

افاد مراسلنا في بيت لحم ان النقابة نظمت اعتصاما في ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم قبل ظهر اليوم، تضامنا مع المحطة، حضرها العديد من الشخصيات وممثلين عن عدد من المؤسسات الاعلامية والصحفية ومؤسسات حقوق الانسان، والعديد من الصحفيين والاشخاص المعنيين.

القى العديد من الشخصيات كلمات اكدوا فيها على ضرورة حماية حق الصحافيين الفلسطينيين، منهم نعيم الطوباسي، رئيس نقابة الصحافيين الفلسطينيين وسمير قميصة رئيس اتحاد المحطات المحلية في الوطن.

رفع المعتصمون يافطات تندد بالاعتداء على المحطة مطالبين السلطة بالتحقيق في ملابسات القضية.

هذا واستنكرت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام وسط قطاع غزة اليوم الجمعة اقتحام مجموعة من المسلحين لتلفزيون الرعاة امس في بلدة الدوحة ببيت لحم .

ودانت الهيئة في بيان وصل"معا" نسخة عنه هذا الاعتداء على المؤسسات الإعلامية والصحفية والأطقم الصحفية معتبرته عمل لا إنساني وخارج عن تقاليد وعادات الشعب الفلسطيني.

ووصفت الهيئة العمل بالجبان وانه خارج عن القانون وعن إرادة الشعب الفلسطيني ويهدف إلى تشويه صورة الشعب الفلسطيني أمام العالم اجمع.

ودعت الهيئة الأجهزة الأمنية الفلسطينية إلى ملاحقة مرتكبي حادث الاعتداء وتقديمهم إلى المحاكمة والوقوف إلى جانب الإعلاميين والصحيين وتوفير لهم الأمن والأمان لضمان استمرار عملهم الصحفي في المجتمع الفلسطيني .