السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد حماس من القاهرة ومصادر تشير لوصول ضابط مخابرات مصري برفقته

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 15/08/2009 الساعة: 16:47 )
العريش- معا - عاد مساء الخميس، وفد حركة حماس الذي يرأسه الدكتور محمود الزهار الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري قادما من القاهرة.

وقال مصدر امني مصري لـ"معا" ان وفد حركة حماس بقيادة الزهار عاد الى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، في حوالي الساعة السادسة والنصف من مساء امس الخميس، وتحت حراسة امنية مصرية مشددة، بعد ان انهى جولة مباحثات هامة وسرية مع الامن القومي المصري في القاهرة.

واضاف المصدر ان السلطات المصرية فرضت سرية تامة على تحركات وفد حماس وعلى لقاءاته بقيادات الامن القومي المصري، وفي سرية تامة عاد وفد حماس الى قطاع غزة والمكون من ثمانية اشخاص وهم الدكتور محمود الزهار، ويوسف خالد الزهار، وشريف محمد صالح فروانة، وخالد محمود ابو سيدو ومحمد خالد الزهار، ومحمود خالد الزهار، وعصام رباح سالم.

وقد انهت السلطات المصرية اجراءات عبور وعودة وفد حماس عبر منفذ رفح البري، وقد سبق ان استدعت مصر بشكل طارىء وعاجل وفد من حماس بقيادة الزهار واجرت معه اجتماعات مكثفة من اجل انقاذ الحوار والمصالحة الوطنية الفلسطينية خاصة وان حماس حسب تصريحات سابقة لقيادتها بانها لن تحضر الجولة الاخيرة للمصالحة الوطنية الفلسطينية في حالة عدم افراج حركة فتح عن كافة المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية. وامام قرب موعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري كان لابد وان تتحرك مصر في اتجاه انقاذ المصالحة الوطنية.

وفرضت مصر سرية تامة على لقاءات الزهار مع الامن القومي المصري من اجل انجاح هذا اللقاء المصيري، والهام وقد طرحت مصر حلولا طارئة وسريعة لاحتواء الازمة، وانقاذ موعد الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وقد عاد الزهار بمقترحات مصر لوضع حلول سريعة تعمل على انقاذ المصالحة الفلسطينية بل وانقاذ القضية الفلسطينية قبل ان تدخل منعطف تاريخي خطير لا رجعة فيه لعقود طويلة.

فيما ذكرت مصادر مصرية خاصة ان ضابط امن مصري دخل مع وفد حماس الذي يرأسه الزهار الى القطاع.