السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تستعد لاطلاق خدمة "رقم المستثمر" الجديدة

نشر بتاريخ: 14/08/2009 ( آخر تحديث: 14/08/2009 الساعة: 19:51 )
سلفيت-معا-أعلن أحمد عويضه الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للاوراق المالية، مشارفة السوق على انهاء استعداداتها لاطلاق خدمة "رقم المستثمر" الجديدة والتي تمكن المستثمرين من إنجاز تعاملاتهم المرتبطة بمساهماتهم في الشركات المدرجة في السوق بسرعة وسهولة.

وقال عويضه بان اطلاق هذه الخدمة خلال الايام القليلة القادمة، يأتي ضمن جهود السوق وحرصها على مواكبة التطورات العالمية والاداء الامثل في مجال الأسواق المالية بما يسهم في تطوير البيئة الاستثمارية في فلسطين.

وتنبع أهمية الخدمة الجديدة "رقم المستثمر" من كونها رقما تعريفيا مميزا غير قابل للتكرار، يتم التعرف على المستثمر من خلاله حتى لو تعددت وثائق اثبات الشخصية التي يحملها. ويستطيع المستثمر من خلاله اجراء كافة تعاملاته في السوق والاستفادة من كافة الخدمات التي توفرها، بحيث يصبح هذا الرقم الهوية الاستثمارية الوحيدة لحامله. ويستطيع بيع وشراء اسهم الشركات المدرجة من خلاله.

ودعا عويضه جمهور المستثمرين الى المسارعة للحصول على "رقم المستثمر" من خلال السوق، أو من خلال شركات الاوراق المالية الاعضاء في السوق الذين يتعاملون معها، موضحا أنه يجب الانتهاء من الحصول على "رقم المستثمر" وتحديث البيانات الشخصية للمستثمرين قبل الثامن والعشرين من شهر شباط لعام 2010، حيث لن يتمكن المستثمرون من إنجاز تعاملاتهم من بيع وشراء ونقل ملكية ورهن وغيرها الا بعد الحصول على رقم المستثمر الخاص بهم.

ويأتي اطلاق الخدمة الجديدة تأكيدا على تفاعل السوق ووتعزيزا لجهودها المتواصلة لتطوير انظمتها وخدماتها ذات العلاقة بسوق المال، وتوفير كافة التسهيلات التي تساهم بانجاز المعاملات بدقة وسهولة وفاعلية.