السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسامه الفرا:اللجنة الوقائية للتصدي لفيروس انفلونزا الطيور تكثف من إجراءاتها الاحترازية في خانيونس

نشر بتاريخ: 24/03/2006 ( آخر تحديث: 24/03/2006 الساعة: 18:27 )
خانيونس معا- أكد الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، أن اللجنة الوقائية للتصدي لمرض أنفلونزا الطيور بالمحافظة قد كثفت من إجراءاتها الاحترازية، معلنه حالة الطوارئ القصوى تفادياً لأي توقعات أو بلاغات حول نفوق طيور داجنة قد تتعرض لها المنطقة خاصة بعد تردد أنباء حول نفوق عدد كبير من الطيور الداجنة في عدد من المحافظات المجاورة، خاصة محافظة الوسطى ،ورفح ، موضحاً بأنه يجري تطبيق كافة الإجراءات الصحية البيطرية اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية مع تكثيف الزيارات الميدانية بالتنسيق مع البلديات تسحباً لأي حالات نفوق قد تشهدها المنطقة.

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماعاً طارئاً بمكتبه اليوم ، لأعضاء اللجنة الوقائية التي تضم رؤساء البلديات وممثلين عن بعض الهيئات المحلية من بينها دائرتي البيطرة والزراعة.

وأصدر د. الفرا خلال الاجتماع توجيهاته للجهات المحلية للبدء فوراً في تنفيذ حملة واسعة تنطلق في اتجاهين الأول متابعة و مراقبة شروط السلامة والوقاية الصحية السليمة لمحال الدواجن المنتشرة في كافة مناطق وأحياء المحافظة ، والأخر أن تقوم دائرة البيطرة في تكثيف إجراءاتها الوقائية والرقابية لمزارع الدواجن .

من جانبه أكد د. أحمد الفقعاوي، مدير دائرة الخدمات البيطرية في خان يونس، أن الدائرة تقوم يومياً بزيارات ميدانية مكثفة في مناطق عدة خشية وجود طيور برية نافقة، داعياً رؤساء البلديات إلى التنسيق مع المواطنين وحثهم على الإبلاغ عن وجود أية حالات نفوق، سواء كانت برية أو في البيوت .