الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في بيت لحم ينهي دورة في فن كتابة التقارير والخبر والبيان الصحفي

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 01:09 )
بيت لحم - معا - انهت مؤسسة الملتقى المدني في مركز انصار الولجة في محافظة بيت لحم تدريب حول فن كتابة التقارير والخبر والبيان الصحفي بواقع يوم تدريبي.

وقالت مؤسسة الملتقى المدني في بيان صحفي صادر عنها وتلقت معا نسخة منه ان هذا التدريب ياتي كجزأ من التدريبات التي تهدف الى تطوير قدرات المؤسسات الأهلية في المحافظة شملت مؤسستين اهليتين في المحافظة بتمويل من مؤسسة ال NED العالمية.

وشمل التدريب احد عشرة مشارك ومشاركة ومشاركة يمثلون أعضاء من الهيئات الإدارية ومتطوعي المركز وتضم التدريبات على العديد من المواضيع التي تهدف النهوض بعمل المركز إداريا وماليا وتقييم المشاريع والتخطيط وتستمر عشر ايام تدريبية على مدار الأشهر القادمة، ويقوم بهذه التدريبات متخصصين في هذه المواضيع.

وتضمن التدريب اهمية البيان والخبر الصحفي بالنسبة للمؤسسات وضرورة نشر النشاطات المختلفة من اجل ابرازها واشراك اكبر قدر من المواطنين للالتفاف حول المؤسسة والاستفادة من النشاطات التي تقوم بها من خلال وسائل الاعلام المختلفة والتي توفر الامكانات اللازمة لذلك والية التعامل معها، كما تم الاشارة على ضرورة اخراج هذه الاخبار بشكل علمي ودقيق وان يتناسب مع قواعد كتابة الاخبار الصحفية.

كما شمل التقرير اهمية كتابة التقارير ومواصفات كاتب التقرير وانواعها ومكوناتها بالاضافة الى خطوات كتابتها وتم استعراض مزايا التقرير الجيد.

وقد اشار المشاركون الى اهمية هذه التدريبات وخصوصا في مجال كتابة التقارير والاخبار الصحفية واشاروا الى اهمية ودور وسائل الاعلام في نشر الحقيقة للجمهور وايصالها لكل بيت وخاصة في الظروف الخاصة للمجتمع الفلسطيني.