الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
رام الله- استشهاد شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات عند مدخل البيرة الشمالي

موسم جديد ... بقلم :عبد الفتاح عرار

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 18:57 )
الخليل - معا - كل عام واتم بالف خير، انتهى موسم ناجح بكل ما تحمله الكلمة من معنى وضعنا خلاله قواعد مستقبل لن يكون الا مشرقا. فمسيرة اعوام تمت بنجاح في اقل من عام وهذا بجهد الرجال الاوفياء ورغبة الاسرة الرياضية وتجاوبها مع مسيرة التغيير. وها نحن على اعتاب موسم ناري جديد سيكون دون ادنى شك من اجمل مواسم الكرة في المنطقة نظرا لنوعية المنافسة والاستعداد، ونحن الان في امتحان صعب علينا اجتيازه بنجاح لنكون بذلك قد سطرنا تغيرا على مستوى الوعي الكروي الذي يعتبر من اهم مقومات النهضة الكروية. وبما ان الموسم على وشك ان يبدأ فلا بد من التذكير ببعض الملاحظات الهامة التي طالما تعرضنا لها خلال الموسم الماضي ليتم معالجتها حتى يكتمل مفهوم الوعي ويكرس الجانب التوعوي في ربوع ملاعبنا الخضراء. ابدأ حديثي بلفت الانتباه الى موضوع الكرة حيث عانينا في الموسم الماضي من نوعية الكرات والوانها، لذلك علينا ان نحدد نوع معين ولون واحد للكرة التي يجب استخدامها في مباريات الدوري حتى يكون الظهور اكثر تنظيما. عدد م يدخلون ارض الملعب لا بد من اتخاذ اجراءات صارمة حياله ولا يسمح الا بدخول العدد المسموح به وفق القانون وعليهم ان يلتزموا مقاعدهم وفقط يسمح للمدرب بالوقوف في المنطقة الفنية. اما الصحفيون فعلينا تحديد منطقة خاصة بهم وتكون بعيدة عن مقاعد البدلاء والجهازين الاداري والفني.

الامر الاكثر اهمية وهو ما علينا محاربته بشدة هو موضوع التدخين فيجب ان تتخذ اجراءات صارمة بحق كل من يشعل سيجارة داخل ارض الملعب وحبذا لو يتخذ الاتحاد قرارا بمنع التدخين داخل حرم كل المنشات الرياضية كما هو متبع في الملاعب الدولية حتى على المدرجات لتصبح منشاتنا الرياضية خالية من التدخين لاي كان وهذا امر مهم علينا انجازه هذا الموسم لنخطوا خطوة مميزة نحو التطور وتكريس مفهوم الوعي بكل جوانبه ورغم ان ذلك سيكون صعبا في بدايته الا اننا نستطيع ان نتخلص من هذه الظاهرة السلبية التي لا تعتبر شكلا حضاريا اضيف لذلك موضوع الزام الفرق بالوقت المحدد للمباراة وتشديد التعليمات حول ضرورة الالتزام بالموعد المقدس.

كما لابد من الطلب من الفرق بضرورة العمل على توفير زي تمييز اللون بحيث يرتديه كل من يجلس على مقاعد الاحتياط او كل لاعب يقوم بعملية التسخين في حالة التغيير حتى لا يحدث أي التباس مع الحكم وليكون المظهر مناسبا لحجم العمل الذي نقوم به. بهذا نكون قد حققنا تميزا منذ بداية الموسم يكون مفخرة لنا كرياضيين وللاتحاد الذي يسعى لتغيير بعض المفاهيم السلبية واستبدالها بمفاهيم بناءة من حيث المضمون والشكل ومعا نحو موسم كروي اكثر تميزا.