الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب الفلسطيني وجمعية الرازي يختتمان مخيمات لأجلك يا قدس

نشر بتاريخ: 16/08/2009 ( آخر تحديث: 16/08/2009 الساعة: 18:45 )
القدس – معا - من ياسين الرازم - نظم اتحاد الشباب الفلسطيني وجمعية الرازي للثقافة والمجتمع يوم أول أمس حفل ختام لمخيمات لأجلك يا قدس والتي أقيمت برعاية حملة سلام يا صغار وإشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .
وأقيم الاحتفال في قاعة ألف ليلة وليلة حيث تم تخريج 9 مخيمات صيفية أقيمت في محافظة القدس كان من بينها اثنان في حي الشيخ جراح وحي البستان في سلوان لأطفال العائلات المهددة بالطرد من بيوتها والبيوت المهددة بالهدم .
وافتتح الاحتفال بالسلام الوطني وقسم القدس وفي كلمة المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة شؤون القدس في ديوان الرئاسة أشار إلى دعم الوحدة الخاص لمخيمات القدس الصيفية عامة ومخيمات حي البستان والشيخ جراح خاصة وأشاد الرويضي في كلمته باللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وجمعية الرازي واتحاد الشباب الفلسطيني وقدم شكره للشيخة جواهر بيت محمد القاسمي حرم حاكم الشارقة لدعمها لهذه المخيمات ضمن حملة سلام يا صغار ،وألقى محرم ألبرغوثي مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني كلمة سياسية مؤثرة شدد فيها على الوحدة الوطنية التي هي سياج حماية القدس وقدم التهاني لحركة فتح بمناسبة نجاح انعقاد مؤتمرها السادس.
وألقى حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح وعضو المجلس الثوري كلمة أشاد فيها بجهود مؤسسات القدس العاملة مع الأطفال والطلائع وشكر كل من عمل على إنجاح المخيمات الصيفية في القدس ثم جرى تكريم المخيمات الصيفية حيث تم تكريم مخيم القدس أحلى 2009 والذي أقامته جمعية زهرة المدائن كأفضل مخيم صيفي في القدس ،أما المنشطة النموذجية فكانت سوزان شعبان من مدرسة بنات شعفاط الثانوية .
وجرى تكريم مؤسسة نماء وجمعية رعاية الأطفال والطلائع في فلسطين والتي نفذت برنامج الصحة الإنجابية في المخيمات حيث جرى تكريم المنشطة ديما الدويك . وجرى توزيع الدروع على المخيمات الصيفية في مدرسة جيل المستقبل ومركز نسوي الثوري – سلوان وجمعية القدس للتأهيل وجمعية بيت اجزا ومخيم الشيخ جراح ومخيم البستان ونادي قطنه كما وجرى تكريم مؤسسة الفكر للتنمية المجتمعية لإدارتها أنشطة الكتابة الإبداعية في المخيمات . وتكريم ملتقى الفنانات المقدسيات والفنانات اللواتي اشرفن على الجداريات داخل المخيمات . وألقت كلمة المخيمات آمال القاسم من مخيم الشيخ جراح وقدمت المخيمات المشاركة العديد من الفقرات الفنية والعروض الرياضية التي تم انجازها في المخيمات .
وفي نهاية الاحتفال قام الأطفال بتسليم درع تقديري للشيخة جواهر تسلمه نيابه عنها محرم البرغوثي مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني .