السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية تستنكر ما يتعرض له الفلسطينيون في العراق وتحمل الحكومة العراقية مسؤولية الجرائم

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 15:19 )
خان يونس- معا- استنكرت جبهة التحرير العربية ما يتعرض له الفلسطينيون في العراق من سياسة منظمة ومبرمجة يقوم بها من وصفتهم "بالمجموعات المعادية لشعبنا وحقوقه التاريخية والداعمة للسياسة التآمرية التي تستهدف نضال وحقوق شعبنا بالعودة إلى دياره التي شرد منها" محملة الحكومة العراقية والميلشيات المسلحة التي وصفتها بالدخيلة مسؤولية ما يجري للفلسطينيين.

وقالت الجبهة في بيان لها:" إن ما يتعرض له الفلسطينيون من اغتيالات وقمع وتصفية جماعية وإبادة يومية وطرد يأتي في سياق "خطة موضوعة من قبل الاحتلال وما يسمى بالحكومة العراقية لإنهاء الوجود الفلسطيني في العراق، وذلك انتقاماً للموقف الفلسطيني الداعم للقيادة العراقية الشرعية ولنضال الشعب العراقي الذي يتطلع إلى الحرية والاستقلال من براثن الاحتلال الأمريكي وعملائه المأجورين على حد تعبير البيان.

وناشدت الجبهة الحكومة الأردنية بالعمل الجاد على تسهيل دخول الفلسطنيين إلى أراضيها وتذليل الصعوبات لحركتهم ليكونوا في مأمن من عصابات التصفية والاغتيالات، معتبرة ذلك موقفاً قومياً وواجباً دينياً وأخلاقياً وإنسانياً على الحكومة الأردنية.

وطالبت الجبهة مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم بضرورة اتخاذ كافة الخطوات العاجلة من أجل تخفيف هذه المعاناة وإيجاد الوسائل لوضع حد للمشاكل التي تواجه أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً أن ذلك يجب أن يكون من أولويات عمل هذه المؤسسات الإنسانية الدولية .

كما دعت السلطة الوطنية الى التحرك الفوري للعمل على إنهاء هذه الأزمة وتوفير ما يلزم لتأمين سلامة أبناء شعبنا في العراق وحمايتهم في ظل الجرائم اليومية التي ترتكب بحقهم.