الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم يشكل لجنة وزارية ولجاناً فرعية في المديريات لمتابعة مرض انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 15:31 )
رام الله- معا- وجه د. نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم العالي رسالة إلى مديري المدارس في محافظات الوطن، تتضمن تعليمات باتخاذ كافة الإجراءات وتنفيذ كافة الأنشطة الفاعلة للوقاية من مرض انفلونزا الطيور.

كما أعلن عن تشكيل لجنة وزارية لمتابعة الموضوع مكونة من المديرين العامين للصحة المدرسية، والإرشاد والتربية الخاصة، ومتابعة الميدان بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية للمتابعة على مستوى المديريات.

ودعت الرسالة إلى تخصيص حصة صفية حول المرض وطرق الوقاية منه، وإلى تشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة وعضوية اللجنة الصحية المدرسية لمتابعة كافة التعليمات والأنشطة الخاصة بهذا المرض، وتنظيف خزانات المياه بصورة دورية، والتأكد من إغلاقها بشكل محكم والمتابعة الحثيثة لنظافة الوحدات الصحية، وتوفير مستلزمات النظافة فيها والمتابعة الحثيثة للمقاصف المدرسية بما يضمن سلامة الأغذية المقدمة للطلبة ونظافة المقصف.

اضافة الى استخدام الإذاعة المدرسية بشكل مبرمج للحديث عن هذا المرض من خلال مشاركة الطلبة أنفسهم في إعداد المواد، والعمل على إنتاج مجلات حائط صحية تركز على النظافة وسبل الوقاية من مرض انفلونزا الطيور، وتنفيذ أنشطة صفية تم إعدادها لهذا الغرض من قبل الإدارة العامة للصحة المدرسية، والتبليغ المباشر والسريع للجهات المختصة.

وأفاد د. محمد الريماوي مدير عام الصحة المدرسية أن الوزارة وزعت أيضا نشرتين موجهتين للطلبة وللأسر تتضمنان معلومات أساسية حول المرض وأسبابه وكيفية الوقاية منه للتوعية الصحية.

وأضاف: أنه سيتم أيضاً إعداد أنشطة صفية يقوم بتنفيذها مربو الصفوف مع طلبتهم للوقاية من المرض.