الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية ترحب بزيارة الوفد الوزاري اللبناني للمخيمات الفلسطينية في لبنان

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 16:11 )
جنين- معا- رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالزيارة التي يقوم بها اليوم الوفد الوزاري اللبناني للاطلاع على حقيقة الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في لبنان وذلك في بيان صحفي وصل نسخة منه لوكالة معا.

واملت الجبهة ان تكون هذه الزيارة مقدمة لايجاد الحلول الفعلية التي اصبحت تشكل عبئا على حياة الفلسطينيين.

وشددت على ضرورة ان يكون الحضور الفلسطيني شاملا لجميع الفصائل الفلسطينية والمنظمات العاملة في الوسط الفلسطيني لما لذلك من اهمية في توحيد الموقف الفلسطيني وايضاح المطالب والاحتياجات..

كما املت الجبهة من اللجنة الوزارية زيارة المخيمات الاكثر تعبيرا عن الواقع الحقيقي للمعاناة الفلسطينية خاصة مخيم عين الحلوة الذي يختصر بأوضاعه المأساوية معاناة المخيمات..

واكدت على ان هذه الزيارة يجب ان لا تكون بديلا عن استئناف الحوار اللبناني - الفلسطيني الذي شكلت جلساته الاولى خطوة ايجابية كانت محط تقدير جميع الفلسطينيين الذي ما زالوا يطمحون الى علاقات صحيحة وسليمة مع الشعب اللبناني بعيدا عن التجاذبات المحلية..

كما اكدت على ان المخيمات هي جزء لا يتجزأ من المحيط وينبغي التعاطي معها على انها بيئة وطنية تناضل من اجل حقوقها وجزء من حركة تحرر لشعب مشرد يناضل من اجل حقه في العودة.وليست خارج اطار السيادة والقانون في لبنان .