الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الشوكة تطلق حملة توعية لمكافحة مرض انفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 16:59 )
رفح -معا- أطلقت بلدية الشوكة حملة توعية لمكافحة مرض انفلونزا الطيور برفح واكد منصور بريك رئيس بلدية الشوكة برفح" ان بلديته تعمل وستعمل على حماية المنطقة من خطر مرض انفلونزا الطيور حتى ولو لم يتم حتى الآن تسجيل اي اصابة من هذا النوع حتى هذه اللحظة موضحا انه تم تسجيل اصابة بعض الطيور فقط في مزرعة دواجن بالقرب من معبر صوفا شرق رفح ".

وافاد بريك ان بلدية الشوكة وعبر لجان الاحياء ولمؤسسات الفاعلة وزعت نشرات توعية وشكلت برنامجا وقائيا دقيقا لدرء خطر هذا المرض عبر فتح جسر تواصل مع وزارتي الصحة والزراعة ومنع ادخال وبيع الطيورمن والى منطقة الشوكة وفرض حجر صحي على المنطقة بكاملها .

واشار بيريك الى انه تم تزويد الطب الوقائي ولجنة الامن والسلامة التابعة للمحافظة بكشف يبين مزارع الدواجن في الشوكة كما تم التعاون مع وزارتي الصحة والزراعة التيان قامتا بالكشف الاحتياطي على العديد من مزارع الدواجن .

واكد بريك على ان الحالة الوحيدة المكتشفة في الشوكة هي في مزرعة دواجن تقع بالقرب من معبر صوفا نافيا في الوقت ذاته ان يكون هناك اي اصابة في المواطنين مشيرا الى ان وزارة الزراعة ستقوم باعدام كافة الطيور في المنطقة الموبؤه كما فرضت حجرا صحيا عليها .

واعلن بريكعن تشكيا غرفة طوارئ مع الجهات المعنية لمتابعة اي استفسار او شكوى من المواطنين شاكرا وزارة الزراعة على سرعتها في تلبية الطلب وزيارة الاماكن وتفحصها باسرع وقت ممكن .