الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبة سهام ثابت تفتتح مقر جمعية المركز التنموي للمرأة الفلسطينية في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 17:07 )
طولكرم - معا -اشادت الدكتوره سهام ثابت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني المرأة بالفلسطينية لقدرتها على العطاء و كفاءتها في العمل باعتبارها شريكة للرجل في بناء مؤسسات الدولة.

واعربت ثابت عن املها في أن تتمكن المرأة من أخذ مركز قيادي لبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح مقر جمعية المركز التنموي للمرأة الفلسطينية في محافظة طولكرم بحضور ممثلين عن التجمعات النسوية والأحزاب والقوى الوطنية والسياسية والمؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وقامت ثابت بقص شريط الإفتتاح حيث أعربت عن تقديرها للقائمين على افتتاح مقر نسوي يعنى بشؤون المرأة الفلسطينية وقدمت التهاني لها بمناسبة الثامن من آذار ويوم الأم.

من جانبها اشارت حنان سلمان مديرة الجمعيةالى أن الجمعية شرعت بتنفيذ سلسلة من النشاطات والمشاريع الخاصة بالمرأة منها مشروع تمكين النساء في مراكز صنع القرار بتمويل من مؤسسة التعاون الكندية والثاني مشروع المرأة والإنتخابات بدعم من مؤسسات نساء للسواد في سويسرا .

واكدت ثابت سعي الجمعية لتوفير فرص عمل للنساء من خلال مشروع المخبز الآلي والذي افتتح في الثامن من الشهر الحالي وتم نقله إلى بلدة علار بسبب الإغلاق على المدينة ومشروع التراث الفلسطيني الذي يستهدف النساء في المناطق المهمشة والمتضررة من جدار الفصل العنصري.

وأوضحت السلمان أن الجمعية مؤسسة نسوية غير ربحية تأسست عام 2002 وحصلت على ترخيص عام 2004 وتهدف إلى تمكين النساء وتوصيلهن إلى مراكز صنع القرار للمساهمة في بناء مجتمع مدني ديمقراطي قائم على المساواة.

وقدم محمد بليدي مدير الإغاثة الزراعية في طولكرم التهاني للمرأة بيوم الأم مثمنا الدور الذي تعيشه المرأة الفلسطينية للوصول إلى مراكز صنع القرار ومثال ذلك الدكتورة سهام ثابت داعيا إياها على حمل صوت النساء عاليا في المجلس التشريعي لتتمكن من أخذ دورها وحقها في هذه المراكز.

واشاد سهيل السلمان منسق اللجنة الوطنية لمواجهة جدار الفصل العنصري بالجمعية ونشاطاتها والتي تعتبر أول مركز متخصص للمرأة في المحافظات الشمالية تعنى بقضايا المرأة معربا عن أمله في أن تصل المرأة لمراكز صنع القرار وبناء الدولة ومؤسساتها.

واشتمل المقر على معرض للتراث الفلسطيني والأشغال اليدوية ومأكولات من صنع السيدات في التجمعات النسوية.