الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس البرلمان الصيني يستقبل في بكين امين عام حزب الشعب النائب الصالحي والوفد المرافق له

نشر بتاريخ: 25/03/2006 ( آخر تحديث: 25/03/2006 الساعة: 17:44 )
بكين-معاً- استقبل النائب الاول لرئيس المجلس الوطني الصيني (البرلمان) وعضو اللجنة الدائمة للدولة،في قصر الشعب في بكين امس النائب بسام الصالحي امين عام حزب الشعب الفلسطيني والوفد المرافق له حيث جرى تبادل وجهات النظر في القضايا السياسية المختلفة، والبحث في سبل توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين .

وأكد النائب الصالحي على ضرورة استمرار الصين في دعمها للسلطة الوطنية ومؤسساتها المختلفة في كافة المجالات، واقامة علاقة وطيدة بين المجلس التشريعي الفلسطيني والبرلمان الصيني.

ورفض الصالحي اية ضغوطات خارجية من قبل اسرائيل او الولايات المتحدة بفرض عقوبات جماعية على شعبنا بسبب خياره الديمقراطي، والتي بدأت ترجمتها بالحصار الغذائي والاقتصادي على ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وشدد الصالحي على أهمية اللقاءات الناجحة مع المسؤولين الصينيين على صعيد الدولة والحزب، معربا عن ارتياحه لهذه اللقاءات، ومشيدا بنتائجها وما يمكن ان تعكسه من ايجابيات على علاقة الصداقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والصيني.

من جهة أخرى، اقامت السفارة الفلسطينية في بكين مأدبة عشاء على شرف وفد حزب الشعب الفلسطيني الذي يزور الصين حاليا، حضرها القائم بأعمال السفير نيابة عن السفير دياب اللوح الذي يزور القطاع منذ ايام والعديد من الشخصيات المهمة.

هذا وكان وزير الاتصال الصيني قد اقام مأدبة غداء على شرف الوفد الزائر.