السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لاهالي الاسرى يطالب بتقديم العلاج اللازم للاسرى المرضى

نشر بتاريخ: 18/08/2009 ( آخر تحديث: 18/08/2009 الساعة: 16:35 )
نابلس - معا - نظمت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى، في نابلس، اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، احتجاجا على السياسة التي تنتهجها ادارة السجون الاسرائيلية بحق الاسرى وخصوصا المرضى والاهمال الطبي بحقهم.

وقد انطلق الاعتصام وسط مدينة نابلس بمشاركة العشرات من اهالي الاسرى في سجون الاحتلال، وممثلين عن العديد من الفصائل الفلسطينية ووزارة الاسرى ونادي الاسير في نابلس وهيئة متابعة شؤون الاسرى.

واستعرض المشاركون ما يتعرض له الاسرى في سجون الاحتلال من اهمال طبي، وعدم تقديم العلاج المناسب واللازم للمرضى ما ادى الى تزايد عدد الاسرى المرضى في السجون، وما تنفذه ادارة السجون من اجراءات عقابية فردية وجماعية، والعزل الانفرادي.

واشار المشاركون الى اصابة عدد من معتقلي عوفر العسكري بوباء انفلونزا الخنازير، وعزل عدد من الاسرى في المعتقل، في الوقت الذي تستمر فيه ادارة المعتقل بعدم تقديم العلاج، وسياسة الاهمال الطبي المتعمد.

وخرج المشاركون بتوصيات تقضي بتفعيل التحركات الشعبية والرسمية الحكومية، لوضع حد لسياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل ادارة السجون والاجراءات القمعية، وحماية الاسرى وتقديم العلاج الازم لهم.