الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير في غزة يعقد ندوة بعنوان "قضية فلسطين ومشاريع التصفية"

نشر بتاريخ: 19/08/2009 ( آخر تحديث: 19/08/2009 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- عقد حزب التحرير ،أمس الثلاثاء، ندوة حوارية بعنوان "قضية فلسطين ومشاريع التصفية" في مقر جمعية أساتذة الجامعات في فلسطين، حاضر فيها عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير إبراهيم الشريف.

وأكد الشريف أن كل ما يطرح من الدول الكبرى مما يطلق عليه حلول لقضية فلسطين مثل ما يسمى بـ "حل الدولتين" أو ما كان يطرح سابقا ويسمى بـ"حل الدولة الديمقراطية ثنائية القومية"، إنما هي مشاريع وليست حلولا، وهي مشاريع تصفية وليست مشاريع حلول، مبينا أن الحل الوحيد يكمن في إعادة الحق إلى مستحقه.

وحول المشروع الأميركي المتمثل في حل الدولتين قال الشريف:" ولا يخفى على أحد أن هذا المشروع يعني تمليك يهود معظم فلسطين مقابل إقامة كيان منزوع السلاح والسيادة والمقومات يسمى دولة، تكون وظيفته حماية أمن يهود وضبط الأمور نيابة عنه في هذه المناطق، وهذه جريمة عظيمة في الإسلام".

واضاف الشريف:" إن فلسطين حلها يكون بأمرين مقاومة ورفض المشاريع التآمرية المطروحة جميعها والثبات على حق المسلمين جميعا في أرض الإسراء والمعراج وعدم التفريط بذرة منها تحت أي مسوغات، بالاضافة الى العمل على إسقاط الحكام الذين يمنعون الجهاد ولا يحكمون بالإسلام".