السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأميركية وجامعة القدس تختتمان فعاليات مخيم "إبن سينا" للعلوم

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 09:59 )
القدس- معا- إختتمت جامعة القدس اليوم فعاليات مخيم إبن سينا الصيفي للعلوم الممول من القنصلية الأمريكية العامة في القدس والذي إستمر مدة عشر أسابيع إستهدف فيها أكثر من مئة طالب تراوحت أعمارهم ما بين 12-16 عاما من مدارس محافظة القدس.

ووفر المخيم فرصة لهؤلاء الطلاب لتعلم المواضيع العلمية الأساسية بما فيها مواضيع الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، علوم البيئة والكمبيوتر بطريقة شيقة وممتعة.

كما تضمن المخيم أنشطة تحفز التفكير التحليلي لدى الطلاب وتزيد من ثقتهم بأنفسهم وتهيئهم لمرحلة التعليم الجامعي، حيث ركزت المرحلة الأولى من المخيم على تجارب عملية حول المواضيع العلمية الأساسية.

وقام الطلاب في المرحلة الثانية بتصميم مشاريع حول أحد الموضوعات العلمية حسب إهتماماتهم وبإشراف وتوجيهات المدربين. وتم عرض هذه المشاريع في الحفل الختامي الذي عقدته جامعة القدس بمشاركة أهالي الطلاب والأساتذة وممثلين عن القنصلية الأمريكية العامة.

وفي الكلمة التي ألقاها أليستر باسكي، القائم بأعمال القنصل الثقافي والإعلامي في القنصلية الأمريكية، هنأ الطلاب على المشاريع الرائعة التي قدموها وأثنى على تميزهم وإبداعهم، مضيفا أن هذه الرغبة في التميز بالدراسة المدرسية والجامعية ستكون بمثابة حافز للطلاب في باقي المناطق.

أما الدكتور حسن دويك، نائب رئيس جامعة القدس فقد ثمن مشاركات الطلاب المتميزة والمبدعة وشكر القنصلية الأمريكية على دعمها السخي لمثل هذه المشاريع والبرامج الصيفية، آملا إستمرار مزيد من التعاون بين القنصلية الأمريكية والجامعة في مختلف المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه هي السنة الثانية على التوالي الذي تدعم فيه القنصلية الأمريكية مخيم إبن سينا الصيفي للعلوم والذي يأتي في إطار الشراكة بين القنصلية الأمريكية وجامعة القدس والإلتزام بتوفير جميع فرص التعلم والإكتشاف للطلاب الفلسطينيين وتطوير مهاراتهم.