الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التخطيط والتنمية الإدارية يكرم قنصل التعاون التنموي البلجيكي

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 10:49 )
رام الله- معا- أقام د.علي الجرباوي وزير التخطيط والتنمية الإدارية يوم أمس في مقر الوزارة مراسم وداعية للقنصل التعاون التنموي في القنصلية البلجيكية في القدس نورا دولات، والتي ستغادر فلسطين في 24/8/2009.

وتميزت دولات خلال الفترة التي قضتها بمنصبها بدعمها لعملية التنمية في فلسطين، وأولت أهمية كبيرة لتسلم الفلسطينيين زمام الأمور في ما يتعلق بتوجيه الدعم الخارجي نحو الأولويات والخطط الوطنية الفلسطينية وضرورة التنسيق بين الدول المانحة.

وقد قام د.علي الجرباوي بتقديم الشكر والامتنان للمواقف الداعمة التي أبدتها الحكومة البلجيكية للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية بشكل عام ولوزارة التخطيط والتنمية الإدارية بشكل خاص، حيث قامت الحكومة البلجيكية بدعم مشروع البناء المؤسساتي وبناء القدرات في الوزارة، والتي كان لها أثر كبير في توجيه الدعم التنموي في فلسطين وفق المبادئ العالمية لمواءمة الدعم الخارجي.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة البلجيكية قد تعهدت في مؤتمر باريس للمانحين، والذي عقد في شهر كانون أول من العام 2007، بمبلغ 86 مليون يورو للفترة (2008-2011) لدعم قطاع التعليم، والدعم المجتمعي من خلال تنمية المؤسسات والهيئات المحلية، ودعم الموازنة وبعض المشاريع الصغيرة مع المؤسسات المدنية، ودعم وكالة الغوث، بالإضافة إلى صندوق القدس.