الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التنظيم الأعلى يصادق على عدة مشاريع هيكلية ومخططات تعديلية

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا- اجتمع أمس الاربعاء مجلس التنظيم الأعلى برئاسة وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي و بمشاركة ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وتمت مناقشة العديد من الملفات المعروضة عليه وبعد أن تم عرض الملفات من قبل المهندس هاني نجوم أمين سر مجلس التنظيم الأعلى والمهندسة فاتن تمراز مديرة الدائرة الفنية واستيفاء كافة المناقشات حولها، تمت المصادقة على مخطط هيكلي بيت ايبا/محافظة نابلس وهيكلي يبرود/محافظة رام الله ووضعت موضع التنفيذ، وأعيد مخطط هيكلي بيتا/محافظة نابلس للاعتراض لمدة شهر.

وتم منح الموافقة الأولية لمدرسة زبدة/محافظة جنين. كما تم إعادة المشاريع التالي ذكرها للإيداع للاعتراضات لمدة 15 يوماً: مشروع تعديل تنظيمي لشارع في الجديرة/محافظة القدس، ومشروع تعديل تنظيمي لمسار شارع في حي السلامية-البيرة/محافظة رام الله والبيرة.

ووضعت المشاريع التالي ذكرها موضع التنفيذ: مشروع تعديل تنظيمي لتوسيع مفترق طرق في حي القسطل - رام الله، ومشروع تعديل تنظيمي لإلغاء جزء من شارع وتوسيع شارع آخر في دير دبوان/محافظة رام الله والبيرة، ومشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شوارع في حوض المدينة – البيرة/محافظة رام الله والبيرة، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال من سكن "ب" إلى مكاتب حوض (19) المدينة – رام الله، ومشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شارع (بيت محسير) في البيرة، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة استعمال من سكن "أ" إلى مكاتب لغاية مستشفى عيون في حي الإذاعة – البيرة/محافظة رام الله والبيرة.

كما تقرر تشكيل لجنة فرعية لدراسة المشاريع التالية: هيكلي تفصيلي لتغيير صفة استعمال وتنظيم شارع في أريحا، ومشروع هيكلي تفصيلي خارج حدود التنظيم لتغيير صفة الاستعمال إلى صناعي في سعير/محافظة الخليل، استئناف على قرار اللجنة الإقليمية بالتوصية بإلغاء ترخيص بناء على قطعة (24) حوض (13)-البيرة/محافظة رام الله، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال من سكن "ب" إلى سياحي في بيت ساحور/محافظة بيت لحم، واستئناف بلدية رام الله على قرار اللجنة الإقليمية والمتعلق بترخيص الأبنية القائمة والمخالفة/محافظة رام الله والبيرة.

وقرر منح الموافقة الأولية لمشروع إسكان استثماري في سردا/محافظة رام الله والبيرة وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة الزراعة، كما تقرر إعادة دراسة الاستئناف المقدم من بلدية رام الله بخصوص شارع الجدول وذلك لتدقيقه فنياً وتخطيطياً، وتم منح التسهيلات لترخيص سكن في دير ابزيع/محافظة رام الله والبيرة، وأجل البت في موضوع طلب تسهيلات لترخيص بناء قائم في رمون لحين إعادة النظر في نظام مخالفة الأبنية والغرامات المفروضة.

وتقرر تحويل طلب مجلس قروي بتين لإلغاء منطقة التوحيد والإفراز حسب المخطط الهيكلي إلى دائرة التخطيط العمراني للدراسة، وبالنسبة لاستئناف اللجنة المحلية على قرار اللجنة الإقليمية بخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال من سكن "أ" إلى معارض تجارية بأحكام خاصة في البيرة/رام الله فتقرر الموافقة على جزء من توصيات اللجنة المحلية وتوصيات اللجنة الإقليمية.