الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة ستلاحق المجاهرين بالافطار والمتسولين - 3 اشهر سجن للمتسول

نشر بتاريخ: 20/08/2009 ( آخر تحديث: 20/08/2009 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- قالت الشرطة الفلسطينية، اليوم الخميس، بأنها ستلقي القبض على أي شخص يقوم بانتهاك حرمة شهر رمضان علناً أو أي أعمال تسيء لقدسيته وتقديمه للعدالة، وذلك استنادا إلى المادة(274) من قانون العقوبات رقم(16) لسنة (1960).

وحذرت الشرطة في بيان نشره المكتب الاعلامي، أيضا من بعض المتسولين الذين يستغلون هذا الشهر بطريقة غير لائقة لاستعطاف الناس وخاصة وأن معظم الناس يتجهون لإخراج زكاة أموالهم في هذا الشهر الفضيل.

وقالت الشرطة إن كل من يثبت تورطه في التسول سيتم تقديمه أيضا للعدالة حيث يتم حبسه إذا كانت أول مرة لمدة 3 شهور أو تقرر المحكمة احالته إلى مؤسسة معينة من قبل وزير الشؤون الاجتماعية، وإذا تكرر فعل التسول يحبس لمدة سنة وذلك حسب نص المادة 16 من قانون العقوبات الأردني لسنة 1960.

وحذر المكتب الإعلامي للشرطة أيضا من ظاهرة المتسولين المتجولين على المنازل وخاصة من النساء واللواتي يستغلن لاستكشاف هذه المنازل وسرقتها فيما بعد، مؤكدا أن ألشرطه سجلت العديد من القضايا من هذا النوع.

وتقدم المكتب الإعلامي للشرطة بتهاني لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، متمنيا أن يعود هذا الشهر على الشعب وقد تحققت أمنياته في الحرية والاستقلال نحو الدولة.