الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل الفلسطينية تؤكد أن التهديدات الإسرائيلية لن تثنيها عن المقاومة وتدعو الجميع بالاستعداد للرد على اي عدوان

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 13:45 )
غزة- معا- أكد أبو عبيدة الناطق الإعلامي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس أن ما تقوم الأحزاب الإسرائيلية قبيل الانتخابات من التهديد بضرب المجموعات العسكرية المقاومة في غزة والضفة الغربية على أنه دعاية انتخابية استهلاكية اعتاد الشعب الفلسطيني عليها وأنها لم تعد ترهبه.

وكانت صحيفة "الصاندي تايمز" البريطانية قد نشرت اليوم معلومات عن وجود خطة إسرائيلية لتنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية كبيرة في الضفة والقطاع.

كما أكد أبو عبيدة في تصريح خاص لوكالة "معا" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون لم يستطع خلال الخمس سنوات الماضية رغم الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها بين الشعب الإسرائيلي من مؤيديه أن يقضي على المقاومة لأنها متجذرة على حد وصفه في الشعب الفلسطيني كما أنها حق مشروع من حقوقه طالما بقي الاحتلال يمارس العدوان عليه.

وأضاف أبو عبيدة أن إسرائيل حاولت في السابق ضرب المقاومة من خلال اغتيال القادة كالشيخ أحمد ياسين وخلفه عبد العزيز الرنتيسي إلا أنها عجزت عن ذلك حتى هذا اليوم لأن المقاومة مستمرة مشددا على أن ما تقوم به إسرائيل من تهديدات إنما هو ناتج عن تخوف العدو الإسرائيلي من مشروع التسوية والتهرب من الالتزامات وتطبيق مشاريع السلام التي وقع عليها.

وبدوره قال نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي" نحن نؤمن بأن إسرائيل تسعى إلى توسيع دائرة عدوانها على الشعب الفلسطيني وأن لها خطوات سياسية لتكريس هذا العدوان والهيمنة".

وبين عزام أن قيام إسرائيل بالعدوان على الشعب الفلسطيني غير مستغرب من حكومة الاحتلال رغم صعوبته على الأرض ذلك لأن إسرائيل في انسحابها من قطاع غزة كانت تريد البحث عن حل يريحها من أعباء الاحتلال تلك الصورة المرسومة له من العالم وأن أمر الرجوع إلى القطاع مستبعد رغم أن العنف هو السمة الأساسية للاحتلال الإسرائيلي.

ومن ناحية أخرى رأى عزام أن حكومة حماس في هذه المرحلة تواجه التهديدات الإسرائيلية الهادفة إلى ابتزازها ومحاولة منها لتغيير حماس لمواقفها من نهج المقاومة مسايرة للسياسة الأمريكية مبينا أنه لا يتوقع أن تخضع لتلك الابتزازات وأنها ستلقى دعما جماهيريا واسعا من الشعب الفلسطيني.