الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- ورشة عمل لتحديد احتياجات الجمعيات النسوية

نشر بتاريخ: 21/08/2009 ( آخر تحديث: 21/08/2009 الساعة: 10:10 )
طوباس- معا- عقدت مديرية زراعة طوباس بالتعاون مع مؤسسة العمل ضد الجوع ACF الاسبانية ورشة عمل بعنوان " تحديد الاحتياجات للجمعيات النسوية في محافظة طوباس " في مقر المديرية، حضر الورشة حوالي (20) سيدة من الجمعيات النسوية والتعاونية العاملة في محافظة طوباس.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيب بالحضور من م. رائد ابو خليل مدير زراعة طوباس وشكر للمؤسسة الاسبانية جهودها في رفع شأن المراة الفلسطينية واشار ان زراعة طوباس على استعداد للعمل الى جنب المؤسسة في تنفيذ مشاريعها بما تملك المديرية من كوادر فنية متخصصة في مختلف المجالات.

وتناولت الورشة التي ادارها كل من م.سليم الكرمي و سيفيم سليمان اوغلو من المؤسسة الاسبانية، عدة قضايا حيث قامت كل جمعية بتلخيص ورقة تعريفية عن كل جمعية.

وتضمنت هذه الورقة عدة نقاط من اهمها نبذة تعريفية عن كل جمعية (متى تاسست، عدد الاعضاء، نوع التدريب الذي تلقوه ومن نفذه) والدورات التدريبية التي استفاد منها اعضاء الجمعية اضافة الى نشاطات الجمعية التي تنفذ حاليا والمجالات الايجابية في منطقة كل جمعية وكذلك المجالات التي تعتبر نفسك غنية بها (الجانب الاجتماعي، المالي، الجسماني، الطبيعي)، اضافة الفرص او الموارد الغير مستغلة في المنطقة ومصادر الدخل وفرص التغيير في اطار المجتمع حيث قامت كل جمعية برسم خارطة مجتمعية لتحديد الاحتياجات لكل جمعية.