الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف والشؤون الدينية يحذر من اقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية الانتخابات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 26/03/2006 ( آخر تحديث: 26/03/2006 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- حذر الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية من إقدام ما يسمى بجماعة القدس الموحدة باقتحام المسجد الأقصى المبارك عشية الانتخابات الإسرائيلية.

وحمّل الدكتور سلامة سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك مؤكداً أن الفلسطينيين سيدافعون عنه ويقدمون الغالي والنفيس من أجله وأنهم سيقفون سداً منيعاً ضد أي مؤامرة تحاك من قبل الاحتلال الإسرائيلي للمساس بالمسجد الأقصى المبارك، وأعلن وزير الأوقاف عن رفضه التام لفكرة تشكيل لجان إسلامية يهودية لبحث وضعية المسجد الأقصى.

وقال: إن المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث الحرمين الشريفين بالنسبة لمليار ونصف المليار من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها حيث إن حادثة الإسراء من المعجزات، والمعجزات جزء من العقيدة الإسلامية، فارتباطنا بالمسجد الأقصى المبارك ارتباط عقدي، وليس ارتباطاً انفعالياً عابراً، ولا موسمياً مؤقتاً.

وناشد المواطنين بإعمار المسجد الأقصى بالصلاة فيه، مندداً في الوقت نفسه بالإجراءات الإسرائيلية على مداخل القدس المحتلة والأراضي الفلسطينية وكذلك منع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى لتكتحل عيونهم بالصلاة فيه، والسماح للمستوطنين باقتحام ساحات المسجد الأقصى وتدنيسه.

وحيا الشيخ سلامة أهالي مدينة القدس، وحراس وسدنة المسجد الأقصى وأهلنا داخل الخط الأخضر على جهودهم في الذود والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك ومعهم كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب الدكتور سلامة الدول العربية والإسلامية قيادة وشعوباً بضرورة التحرك لتحمل مسئولياتهم للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك في الوقت الذي تتزايد التهديدات والمحاولات الإسرائيلية للاعتداء عليه وذلك بالاقتحام أو من خلال الحفريات المستمرة أسفله ومحاولات إقامة المشاريع بدعوى السياحة.