الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة المقالة تصدر تعليمات بتخفيف العقوبات على المواطنين في رمضان

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 22/08/2009 الساعة: 10:10 )
غزة- معا- أصدرت الشرطة المقالة تعليماتها لمنتسبي وأفراد الشرطة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعية جميع أفراد جهاز الشرطة الفلسطينية بالتقيد وتنفيذ هذه التعليمات والتي دعت فيها إلى التسامح والمحبة والمرونة في التعامل مع كافة أبناء الشعب في هذا الشهر الكريم وتخفيف العقوبات والمخالفات قدر المستطاع.

كما وطالبت قيادة الشرطة المقالة التسهيل على المواطنين داخل الأماكن التي تكثر بها الإزدحامات مثل الأسواق العامة، وإلى ضرورة الانتشار الجيد في المناطق التي يزدحم بها المواطنين بعد الإفطار لبث الأمن وضبط المخالفين في الأماكن.

وقد استكملت الشرطة المقالة إجراءاتها لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث قامت بوضع خطة كاملة لتوفير الأجواء الإيجابية للمواطنين لاستقبال الشهر، محذرة التجار من استغلال حاجة المواطنين ورفعهم للأسعار ودعتهم للنظر إلى أبناء شعبهم وتغليب للمصلحة العامة على مصالحهم الشخصية والكسب غير المشروع.

وبالإضافة للتعليمات السابقة أصدرت الشرطة المقالة تعليماتها بمنع الباعة المتجولين الذين يتواجدون بجانب المساجد لمنع التشويش على المصليين ومصادرة كافة الألعاب النارية من بائعيها ومنع هذه الظاهرة، مؤكدة أنها ستقوم بكافه الإجراءات التي تكفل للمواطن الفلسطيني العيش بأمان.

ومن جانب آخر حثت الشرطة المقالة إدارة العلاقات العامة لتكثيف جهودها الثقافية والدينية بشهر رمضان المبارك من خلال إقامة الشعائر الدينية في كافة مقرات الشرطة وزيارة أسر الشهداء والجرحى .