الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعات شبابية تطالب باغلاق ملف الاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 22/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 01:10 )
الخليل-معا-أوصت مجموعات شبابية من محافظة بيت لحم من خلال مشروع تمكين الشباب من تعميم ثقافة السلام والمسامحة والمصالحة والذي ينفذه المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في ورشة العمل التي عقدت في مقر تجمع المؤسسات الوطنية والذي حضرها عدد كبير من القادة الشباب من المحافظة .

وأوصت هذه المجموعة وكضرورة في إنهاء الحالة السياسية الحالية بدعوة المسؤولين في كل من قطاع غزة والضفة الغربية إلى إنهاء ملف الاعتقال السياسي خاصة بين رفقاء النضال وذلك كمدخل لمشروع المصالحة الوطنية الشاملة ، كما أوصوا القادة الفلسطينية إلى ضرورة تحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية الشاملة في كل الوطن وبرقابة دولية ومحلية محايدة بعد موافقة جميع الأطراف على أنها إحدى الأسس للخروج من الأزمة والتوافق الوطني.

كما طالبت هذه المجموعة بضرورة توسيع هذا المشروع والعمل مع مجموعات شبابية مختلفة سياسيا واجتماعيا وثقافيا من أجل الخروج بتوصيات شبابية على مستوى القاعدة الفلسطينية والضغط على صناع القرار من اجل مناقشتها ومن ثم إقرارها .

وناقشت هذه الورشة أهمية الحوار والمصالحة على الشعب الفلسطيني والمعيقات في طريق انجازه ، ودور الشباب في التأثير على صناع القرار لإنجاحه.