الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر لـ"معا": الرئيس يأمر باطلاق سراح 200 معتقل من حماس فورا

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 11:33 )
بيت لحم- حصريا معا- علمت وكالة "معا" الاخبارية المستقلة من مصادر موثوقة ان الرئيس محمود عباس امر الليلة الماضية، الجهات ذات الاختصاص باطلاق سراح 200 معتقل من حماس في سجون السلطة فورا، بمناسبة شهر رمضان الكريم .

وعلمت معا من ذات المصادر ان الرئيس قال في اطار قراره هذا بضرورة توفير كل الاجواء والمناخات اللازمة لانجاح جولة الحوار المقررة في 25- من الشهر الحالي بالقاهرة .

كما علمت "معا" من مصادر اخرى رفيعة ان الرئيس ابلغ الوفد الامني المصري خلال زيارته الاخيرة الى رام الله "انا اقول لكم باسم حركة فتح اننا نوافق على جميع مطالب وشروط حماس بالكامل دون اي انتقاص بشرط ان توافق حماس على مبدأ الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة في يناير 2010 " وان الوفد الامني المصري فوجيء بهذه الاقوال وتوجه فورا لنقلها الى خالد مشعل بسوريا بانتظار الرد الرسمي وليس الردود التي يتم تداولها في وسائل الاعلام.

بدوره عقب العميد عدنان الضميري الناطق باسم المؤسسة الامنية ان الافراج عن موقوفين امنيين يتم بصورة دائمة ووفق الية قانونية ، مؤكدا ان الرئيس حريص على نفاذ القانون ضمن صيغة سيادة القانون والحفاظ على الامن .

واكد الضميري لـ"معا" انه خلال الفترة الماضية جرى الافراج عن العشرات من المعتقلين الامنيين الذين انتهى التحقيق معهم ، مؤكدا على انهم بالمؤسسة الامنية ماضون على تنفيذ قرارات الرئيس والحفاظ على الامن والافراج عن كل من انتهى التحقيق معه .