الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوة خاصة تقتحم غرف الاسيرات في سجن الشارون بحجة التفتيش

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 13:33 )
بيت لحم- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني ،اليوم الأحد، بأن قوة خاصة تدعى درور ترتدي اللباس الكحلي قامت باقتحام غرف الاسيرات في سجن الشارون في تمام الساعة التاسعة ليلا بحجة القيام بالتفتيش ، وقامت بتقييد الاسيرات بقيود حديدية.

وافادت محامية نادي الاسير حنان الخطيب، بأن اسيرات الشارون اخبرنها بأن قوة خاصة قامت بإخراج الاسيرات من غرفهن بحجة التفتيش، وقامت بالعبث بمحتويات الغرف واغراض الاسيرات الخاصة،كما وقامت بتكسير الاجهزة الكهربائية، منها الووكمنات واجهزة الراديو وريمونت التلفاز، إضاف إلى إلى افسادها محتويات الاسيرات دون التقيد بالضوابط العامه للتفتيش.

واضافت المحامية بأن فترة التفتيش امتدت من الساعة التاسعة مساء وحتى الواحده بعد منتصف الليل، وكان مع القوة مجندة حاولت تفتيش الاسيرات بشكل عاري الا أن الاسيرات رفضن الانصياع لها، وحدثت مشادة ما بين القوه والاسيرات حتى تم الاتفاق على أن يتم تفتيش الاسيرات بشكل فردي، على أن تقوم المجندة بتفتيش كل قطعة ملابس على حدى ويتم ارجاعها للاسيرة حتى ترتديها من جديد.

وأشارت الاسيرات بانه وبناء على ما جرى من طريقة التفتيش قامت الاسيرات بارجاع ثلاث وجبات، وتم رفع شكوى لمدير السجن احتجاجا على تكسير حاجيات الاسيرات، علما بأنه لم يتم ضبط اي شيء مخالف لما تريده الادارة.

وبدوره اخبرهن مدير السجن بأنه سيقوم برفع شكوى لمدير المنطقة من اجل محاولة تعويض الاسيرات عن الووكمنات المكسورة، منوها أن عملية التفتيش هي اجراء خاص بهم.

وفي ذات السياق ذكرت الاسيرات، بأنه تم منعهن من اخراج الاعمال اليدوية عن طريق زيارة الاهل، وتحججت ادارة السجن بأنها قامت بضبط رسائل من الاسيرات اثناء محاولة تهريبها عن طريق الاهل، وقامت ادارة السجن على اثر ذلك بفرض غرامات على الاسيرات 250 شيقل لكل اسيرة وحرمان من زيارة الاهل لمدة شهر من تاريخ 18/8 وحتى 18/9، وكذلك حرمانهن من الكنتينه لمدة شهر.