الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تعقد اجتماعاً لمدراء المدارس لاستقبال العام الدراسي

نشر بتاريخ: 23/08/2009 ( آخر تحديث: 23/08/2009 الساعة: 14:36 )
جنين - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في قباطية اجتماعا لمديري ومديرات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد ومناقشة نتائج الثانوية العامة وامور تربوية اخرى.

وافتتحت مديرة التربية والتعليم ريما دراغمة الاجتماع بالترحيب بالجميع والتبريك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واستعرضت عددا من الأمور التربوية وعلى رأسها مؤشرات تدني مستوى التحصيل الدراسي في بعض المدارس مشيرة الى تفشي هذه الظاهرة في واقع مجتمعنا التعليمي الفلسطيني.

وأعطت مديرة التربية والتعليم عدة توجيهات من شأنها الوقوف في وجه ظاهرة تدني التحصيل ومن اهمها البدء بخطة تنشيطية للوقوف في وجه التدهور وضبط مناحي العملية التعليمية من خلال عدة اجراءات تهدف للاستجابة للخطة الخمسية للوزارة مركزا على الامتحانات الموحدة ومبادرات التقوية وعلاج الضعف والتعاون مع أولياء الامور والمؤسسات الاهلية.

كما تطرقت الى التشكيلات المدرسية والتنقلات وأهمية الدورات وضرورة الالتزام بحضورها، وركزت على أهمية التعاون والتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس لتحقيق المنفعه لأبنائنا الطلبة من خلال تذليل كافة الصعوبات التي تواجه مسيرة التعليم في المدارس مما ينعكس على تحصيل الطلبة في مختلف مراحلهم الدراسية.

وفي نهاية الاجتماع طرح عددا من مدراء المدارس بعض الأمور التربوية وقامت مديرة التربية ووفد التربية والتعليم بالرد على الاستفسارات والاقتراحات التي من شأنها النهوض بالعملية التعليمية.