الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" تحذر من استمرار المماطلة في الحوار

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 09:16 )
غزة- معا - دعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح إلى ضرورة إنهاء الانقسام وإنجاح الحوار الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية، محذرا من المماطلة في الحوار وتحويله إلى عملية مستمرة.

وأكد فواز النمس أمين سر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا برفح على إن الواجب الوطني يُحتم على كافة قوى شعبنا الصامد والمكافح بضرورة العمل السريع و المسئول لإنهاء الانقسام الراهن وممارسة كافة أشكال الضغط الشعبي لإنجاح الحوار الوطني والإسراع في استعادة اللحمة المفقودة وأن المخاطر تتزايد على مجمل مشروعنا الوطني، بهدف تصفيته بما فيها تصفية قضية اللاجئين وحقهم في العودة.

ودعا النمس في بيان وصل "معا" إلى اعتماد العملية الديمقراطية وصندوق الاقتراع طريقا لإنهاء الانقسام واستعادة وحدة الوطنية الفلسطينية، باعتبارها الطريق الوحيد لمواجهة المخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

ومن جهته طالب موسى أبو زايد القيادي في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا إلي العودة للشعب للتغلب على حالة الانقسام المدمر في انتخابات رئاسية وتشريعية في موعدها وعلى أساس قانون انتخابات عصري وديمقراطي ودون نسبة حسم من أجل تعزيز مشاركة الجميع في الأطر التشريعية سواء في المجلس التشريعي او المجلس الوطني الفلسطيني، خلافا لنزاعات السيطرة والإقصاء التي ترى فيها بعض القوى وسيلة للتحكم والسيطرة الفئوية والاستحواذ على منافع ومكاسب وهمية.