الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تثني على خطة وحدة تحسين الجودة الطامحة

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 09:37 )
غزة- معا- أثنى وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم على الخطة التي أعدتها وحدة تحسين الجودة في الوزارة من أجل خلق واقع صحي سليم يرقى لما يشهده العالم من تطور في مستوى الخدمة التي تقدمها المستشفيات والمراكز الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم بمدير وحدة تحسين الجودة في الوزارة موسى العماوي، بحضور كلا من الدكتور حسن خلف وكيل الوزارة المساعد والدكتور مدحت محيسن مدير عام الرقابة الداخلية والدكتور أسامة البلعاوي مدير وحدة السياسات والتخطيط والأستاذ محمود الدعمة مدير وحدة الإجازة والتراخيص بالوزارة وآخرين.

من جهته أكد نعيم على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع الهام والهادف لتحقيق حلم كل مواطن فلسطيني يرغب بالعيش في بيئة صحية آمنة وسليمة، موضحا أهمية الاستفادة من خبرات وتجارب الدول الأخرى في هذا الجانب.

وأوضح أن وزارة الصحة المقالة تضع على سلم أولوياتها تحسين جودة الخدمات الصحية في كافة المؤسسات الصحة، مشيرا أن ذلك يتطلب تعاون حقيقي بين المواطن والموظف في تنفيذ هذا المشروع الطموح من خلال تفعيل الجانب الإعلامي في مجال التوعية وتثقيف أبناء الشعب الفلسطيني في هذا المجال.

واعرب موسى العماوي مدير وحدة تحسين الجودة عن أمله في نجاح الوحدة في تحقيق أهدافها المرجوّة المتمثلة في تقديم خدمة صحية أفضل لأبناء شعبنا الفلسطيني وذات جودة وكفاءة عالية، وصولا إلى أعلى درجات رضى مقدمي ومتلقي الخدمة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون الرعاية الصحية للفلسطينيين تماثل الرعاية الصحية في دول العالم المتقدمة صحياً كلما أمكن.