الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف المقالة تنظم يوما دراسيا بعنوان:"أحكام الصيام في رمضان"

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 12:01 )
غزة- معا- نظم قسم الوعظ والإرشاد بدائرة العمل النسائي التابع لوزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة يوماً دراسيا بعنوان "أحكام الصيام في رمضان"، بمشاركة د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف المقال وأ.كفاح الرملي مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي وأ.عبير الحلو - ماجستير الفقه المقارن- وأ. إيمان عرفات رئيس شعبة الوعظ والإرشاد المكلف إلى جانب حضور مميز من الأخوات الواعظات والعاملات في حقل الدعوة على مستوى منطقتي غزة والشمال.

وقد افتتح اليوم الدراسي معالي وزير الأوقاف والشئون الدينية المقالة بكلمة ترحيبية وكلمة شكر لدائرة العمل النسائي أثنى فيها على جهود الدائرة في توعية الواعظات في الأمور الهامة والتي تخص كل داعية، كما وأكد على ضرورة تفقه الواعظات بهذه الأمور والرجوع إلى المصادر والمراجع للتوسع في الأحكام الفقهية بصفة عامة والأحكام الخاصة بالمرأة بصفة خاصة، بالذات ونحن مقبلون على الشهر الفضل الذي تكثر فيه الأسئلة والاستفتاءات من النساء.

من جانبها قدمت أ. كفاح الرملي مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي في كلمتها تهنئة خالصة باسم دائرة العمل النسائي للمشاركات بمناسبة شهر رمضان المبارك وأكدت بدورها على ضرورة اغتنام الشهر الفضيل فهو شهر الخيرات وشهر مضاعفة الحسنات.

وبدورها تحدثت أ. عبير الحلو ماجستير الفقه المقارن عن العديد من المواضيع الخاصة بالصوم و.عن أهمية الصيام، منوهة إلى أن شهر رمضان شهر البركات؛ وتطرقت إلى مكروهات الصيام التي يجب أن يتجنبها المسلم والتي قد تؤدي إلى إفطاره بعلمه أو دون علمه، مطالبة إلى ضرورة التقيد بتعاليم وأحكام وآداب الصيام لتجنب الوقع في اي خطأ.