الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان كفاح الطلبة يطالب بإنشاء صندوق الطالب الفقير

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 12:45 )
نابلس- معا- عقدت قيادة اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني الذراع الطلابي للجبهة العربية الفلسطينية اجتماعاً موسعا لها بمقر الجبهة بمحافظة نابلس بحضور أمين سر المحافظة راجح فزاع أبو ضرغام وعدد من أعضاء القيادة ومسؤول الطلبة مازن فوزي.

وقد بحث المجتمعون الأوضاع التعليمية والتنظيمية والسياسية، حيث طالب المجتمعون إدارة الجامعات الفلسطينية العمل على تخفيض الأقساط الدراسية نظراً للظروف المادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وطالبوا السلطة والحكومة بالالتزام بقراراتها السابقة القاضي بإعفاء الطلبة المتفوقين وخاصة الذين حصلوا على معدلات عالية والعمل على إيجاد صندوق الطالب الفقير.

وأكد المجتمعون على ضرورة تعميق وتجسير العلاقات بين الأطر الطلابية تعزيزاً للوحدة الطلابية والعمل على انتخابات الحركة الطلابية للاتحاد العام لطلبة فلسطين على قاعدة التمثيل النسبي ليأخذ الاتحاد دوره في قيادة الحركة الطلابية من أجل تطوير العمل الطلابي وحماية الطالب والعملية الطلابية برمتها.

كما طالب المجتمعون بتسريع الحوار الوطني الشامل وضرورة إنهاء الانقسام الذي يعيق الوحدة الطلابية ويضعفها في أخذ دورها في مسيرة النضال الوطني وكذلك إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في موعدها على قاعدة التمثيل النسبي الكامل، وقد بحث المجتمعون أيضاً التحضيرات والاستعدادات للدخول في عملية الانتخابات الطلابية المزمع إجراءها هذا العام.