الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة الى تحييد المسيرة التربوية عن دائرة الصراع السياسي

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 24/08/2009 الساعة: 14:18 )
غزة- معا - عقد اتحاد لجان الطلبة الثانويين الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمنطقة شرق غزة مؤتمره العام الثاني وذلك في قاعة مكتب الجبهة الديمقراطية بمدينة غزة.

وحضر المؤتم أعضاء وكوادر الاتحاد بالمدارس الثانوية وبمشاركة عبد الحميد حمد سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بقطاع غزة وإبراهيم لبد سكرتير إتحاد لجان الطلبة الثانويين بالقطاع ومحمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وشارك في أعمال المؤتمر قيادة الفرع للجبهة بمدينة غزة .

وبدأت أعمال المؤتمر الثاني بالسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، حيث تلا إبراهيم سرحان مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين بشرق غزة جدول أعمال المؤتمر والذي تناول مناقشة تقرير العضوية المقدم للمؤتمر ومناقشة التقرير التنظيمي والبرنامجي للاتحاد وانتخاب أعضاء المكتب الرابطي للاتحاد وإنتخاب المندوبين للمؤتمر العام الثالث بالإقليم.

وأشار سرحان إلى أن عملية عقد المؤتمرات القاعدية بالمدارس استمرت حتى نهاية العام الماضي حيث جرى عقد مؤتمرات كافة الوحدات القاعدية وانتخاب مندوبيها للمؤتمر الثاني بالفرع حيث بلغ عدد المندوبين المنتخبين للمؤتمر 76 موزعين على كافة المدارس، حيث حضر المؤتمر 55 وغياب 21 زميل وزميلة حيث جرت عملية عقد المؤتمرات بجو من التنافس والمناقشة لكافة الوثائق التنظيمية والبرنامجية لعمل الاتحاد بالمدارس.

وأكد إبراهيم لبد سكرتير اتحاد لجان الطلبة الثانويين بالقطاع على أهمية انعقاد المؤتمرات في كافة المناطق والمدارس لاستنهاض طاقات الطلبة وتوسيع صف المشاركة في صياغة البرامج وانتخاب الهيئات القيادية القادرة على حمل الهموم والمشكلات للطلبة بالمدارس الثانوية من خلال البدء بخطوات مهمة مع بداية العام لارتقاء بدور الاتحاد وتوسيع نشاطاته وقاعدته الطلابية على طريق تطوير الأوضاع التنظيمية للاتحاد، مشيرا إلى الجهود المبذولة لانجاز المؤتمرات قبل نهاية العام الحالي حتى يتمكن الاتحاد من أخذ دوره القيادي والريادي في المدارس .

ودعا لبد إلى تحييد المسيرة التربوية بالمدارس الثانوية عن دائرة الصراع السياسي وعدم الزج بها في المناكفات السياسية الضارة، مؤكداً على تدني نسب النجاح لهذا العام يتطلب الأخذ في إعادة النظر في السياسة التربوية وخصوصاً إعادة المدرسين الموقوفين لعلمهم لأدائهم الرسالة التربوية بشكل حضاري يرفع من مستوى التحصيل للطلبة .

وأكد على ضرورة توفير مقومات الصمود لكافة الطلبة بظل الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة نتيجة الحصار والإغلاق والانقسام الداخلي الذي أثر وبشكل سلبي على مستوى الفقر والبطالة وقلة العمل.

وبدأت أعمال المؤتمر بمناقشة العضوية والذي حاز بالتصويت على إجماع أعضاء المؤتمر , حيث أكد في مناقشتهم للتقرير التنظيمي والبرنامجي للاتحاد على ضرورة الارتقاء بمستوى العملية التربوية بالمدارس واحترام التعددية وتعزيز الأنشطة المتنوعة لخدمة الطلبة.

وفي ختام أعمال المؤتمر جرى فتح باب الترشيح لعضوية المكتب الرابطي للاتحاد حيث تنافس على مقاعده عدد واسع من أعضاء وكوادر الاتحاد ولجان الاختصاص كما فاز بعضوية المؤتمر العام الثالث للاتحاد بالإقليم 20 مندوبا من مختلف المدارس وجرت العملية الديمقراطية بجو ديمقراطي.