الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تحذر من محاولات متطرفين يهود اقتحام الأقصى

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 08:54 )
غزة- معا- حذرت رابطة علماء فلسطين من سعي جماعة إسرائيلية متطرفة لاقتحام المسجد الأقصى خاصة مع دنو موعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة الأسبوع الجاري.

واعربت الرابطة عن قلقها جراء سياسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي بغض الطرف عن ممارسات أمثال هذه الجماعات المتطرفة، مؤكدة ان مثل هذه المخططات والمساعي تنم عن الحقد الصهيوني عدا عن انها خطيرة للغاية، وترمي للمساس بمشاعر وكرامة المسلمين في كل مكان.

وأكدت الرابطة في بيان وصل"معا" نسخة منه على أن المساس بالأقصى كفيل " بإشعال المنطقة لهيباً تحت أقدام الاحتلال ومتطرفيه".

وقال البيان :" لن نسمح لمثل هذه المخططات الخبيثة بالمرور إلا على أجسادنا، فالأقصى آية من كتاب ربنا نتسابق للشهادة على عتباته المقدسة".

وحملت الرابطة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة لما يترتب على مثل هذا الاعتداء، مؤكدة أن المسجد الأقصى خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

ودعت الرابطة حراس المسجد الأقصى وسدنته إلى أخذ تهديدات الجماعات الإسرائيلية المتطرفة على محمل الجد، وعدم التهاون في التصدي لها، مؤكدة على ضرورة التعامل بأعلى درجات الحيطة والحذر خلال الأيام القادمة وحثت المواطنين في بيت المقدس وأكنافه، وفي داخل الأراضي المحتلة عام 48 إلى شد الرحال إلى مسرى المصطفى عليه الصلاة والسلام على مدار الأسبوع، وتكثيف تواجدهم في المسجد الأقصى المبارك.

وخاطبت الرابطة الامة العربية والإسلامية قائلة: " آن الأوان لكسر دائرة ردود الأفعال التي ندور فيها، فإننا نرى في المساعي المتكررة للمساس بالمسجد الأقصى محاولة واضحة لترويض المسلمين وتهيئتهم للقبول بالأمر الواقع".

واهابت الرابطة بالامة العربية والإسلامية الوقوف عند مسؤولياتها وأن تهب لنجدة مسرى النبي الكريم ومعراجه إلى السماء.