الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معابر القطاع تخضع للمزاج الإسرائيلي وقوات الاحتلال تفتح أربعة منها وتغلق معبر إيرز

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 10:27 )
غزة- معا- أفادت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة "معا" ان قوات الاحتلال فتحت صباح اليوم أربعة معابر محيطة بقطاع غزة.

وقامت قوات الاحتلال اليوم بفتح معابر صوفا، كيرم شالوم، كارني وناحل عوز في حين لا زال معبر إيرز مغلقاً وسمح بإدخال المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية للقطاع.

وقالت المصادر إن معبر كيرم شالوم فتح لإدخال 12 شاحنة محملة بـ 7500 طن من المواد الغذائية الأساسية كالدقيق والسكر والأرز تم إدخالها من جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة أمس منذ التاسعة صباحاً حتى السادسة والنصف مساء.

وفتح الاحتلال معبر صوفا أمس بعد إغلاق دام 42 يوماً لإدخال مواد البناء حيث كانت قد أغلقته منذ الرابع عشر من فبراير /شباط الماضي.

وفيما يتعلق بمعبر المنطار "كارني" فقد فتحته قوات الاحتلال صباح اليوم باتجاهين، حيث يسمح بإدخال المواد الأساسية الاستهلاكية للقطاع فيما يقوم مزارعو الورود والفواكه والخضروات من قطاع غزة بتصدير منتجاتهم إلى أوروبا عبر الجانب الإسرائيلي.

وعن معبر ناحل عوز الذي يستخدم فقط لإدخال الوقود والمحروقات فأكدت المصادر أنه لا يخضع للإغلاق حيث يقدم الاحتلال على فتحه دوماً.

أما فيما يتعلق بمعبر إيرز فقالت المصادر لـ "معا" إن المعبر اغلق أمس امام الحالات الإنسانية التي تتجه للمراجعة والعلاج في المستشفيات داخل الأراضي المحتلة وإسرائيل.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت أمس أنها اعتقلت استشهاديين من سرايا القدس الجناح العسكري قائلة انه كان بحوزتهما عبوات ناسفة وضبطا على المعبر بعد أن كانا يحملان تحويلة للمستشفيات الإسرائيلية.