السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة الحوار والتسامح: خان يونس يترجم أفضليته برباعية بشباك الصداقة

نشر بتاريخ: 24/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 22:12 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - حجز نادي شباب خان يونس بطاقة الصعود للدور الثاني بعد فوزه مساء أمس على نادي الصداقة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فلسطين، أحرز لشباب خان يونس محمد أبو حبيب وياسر علوان ومحمود حمدان وحسن حنيدق، بينما أحرز للصداقة محمود الخطيب.

وبهذا الفوز يتصدر شباب خان يونس المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد فوزه الأول على خدمات رفح إدارياً 2/صفر، وتبقى له مباراة وحيدة أمام الأهلي الفلسطيني الذي يملك 4 نقاط، بينما توقف رصيد الصداقة عند نقطة واحدة في انتظار لقاءه الصعب أمام خدمات رفح الذي لا يملك أي نقاط.

بداية اللقاء شهدت تحركات نشطة للصداقة عبر هاني أبو ريالة ومحمد أبو عيطة، ووصلت كرة أبو ريالة بين يدي حارس خان يونس بسلام، ورد محمد أبو حبيب في الدقيقة السادسة بانفرادة مرر بها الكرة بجوار القائم الأيسر للصداقة.

في الدقيقة 8 اضطر مدرب الصداقة رأفت خليفة لإنزال محمود أبو عميرة بدلاً من سامي سالم المصاب، وسدد البديل أبو عميرة كرة قوية في الدقيقة 10 علت العارضة بقليل، وفي الدقيقة 14 كان الموعد مع هدف السبق لخان يونس عن طريق محمد أبو حبيب الذي استغل فرصة ارتباك الدفاع وأسكن الكرة على يمين الحارس محمود شحادة.

بعد الهدف واصل خان يونس ضغطه وصوب حسن حنيدق كرة قوية علت العارضة، وفي الدقيقة 29 لم يحسن مدافع خان يونس حسن أبو حبيب استقبال الكرة وكاد أن يحرز هدفاً ذاتياً في فريقه.

ونجح الصداقة في الدقيقة 37 في إحراز هدف التعادل عن طريق محمود الخطيب الذي استقبل عرضية زميله هاني أبو ريالة.
وقبل نهاية الشوط الأول ب4 دقائق سنحت لأبو ريالة فرصة جميلة عندما سدد الكرة ولكنها ارتدت من العارضة.

في الشوط الثاني تحول الأداء لصالح شباب خان يونس الذي هاجم مرمى الصداقة من على الجبهتين اليمنى واليسرى، وقاد محمد بركات التحركات النشطة والتي أرهقت دفاع الصداقة، في الدقيقة 50 مرر محمد بركات الكرة لمحمد حبيب ليصوبها فوق العارضة، ووقف احميدان بربخ أمام فرصة محمد أبو حبل ليبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 66 أحرز ياسر علوان الهدف الثاني لخان يونس من تمريرة المتألق الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة محمد بركات، وركز لاعبو خان يونس من ضغطهم عن طريق تسديدات حسن حنيدق وبركات التي نجح محمود شحادة في صدها، وفي الدقيقة 83 ارتطمت كرة محمد قعود بالقائم لترتد إلى المدافعين، وقبل نهاية الشوط بدقيقتين حول بركات الكرة لمحمود حمدان الذي قابلها بقدمه في الشباك الهدف الثالث لخان يونس، ومع الدقيقة الأخيرة احتسب الحكم الدولي ناجي أبو عرمانة ضربة جزاء لخان يونس نتيجة عرقلة أحد مدافعي الصداقة لحسن حنيدق، تصدى لها نفس اللاعب ليحرز الهدف الرابع.

وقبل أن يطلق الحكم صافرته حصل لاعب خان يونس عبد الحميد أبو حبيب على البطاقة الحمراء، بعدها بلحظات انتهى اللقاء بفوز صريح لشباب خان يونس 4/1.

حكم اللقاء للساحة الدولي ناجي أبو عرمانة وساعده محمود الصواف وحسام الحرازين والرابع أشرف زملط.

ومن المقرر أن تقام غدا مباراة مؤجلة من يوم الجمعة الماضي ستجمع بين خدمات الشاطئ وخدمات النصيرات.

في حين أعلنت اللجنة المنظمة وبعد اجتماعها في ساعة متأخرة مساء أول من أمس، عدم خوض نادي بيت حانون الأهلي لمباراته الأخيرة أمام اتحاد الشجاعية، وبناءً على لائحة البطولة التي تنص على أن أي نادي ينسحب خلال المباراة يخسر إدارياً 2/صفر، مع تثبيت نتائجه السابقة.