السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تموين المقالة تكشف اشتالا زراعية مغشوشة وتضبط مواد فاسدة

نشر بتاريخ: 25/08/2009 ( آخر تحديث: 25/08/2009 الساعة: 14:22 )
غزة-معا- كشفت مباحث التموين المقالة كمية كبيرة من الاشتال الزراعية المغشوشة والتي كان احد التجار قد باعها للمواطنين.

وأكدت مباحث التموين في الحكومة المقالة لـ"معا" أنها تلقت عداد من الشكاوي من المواطنين بأن التاجر (أ-غ) قام ببيعهم اشتال زراعية مغشوشة على أساس أنها من نوعية ذات جودة عالية، وحينما تم تحري الأمر اكتشف أنها من نوعية رديئة وتم استدعاء التاجر وأفاد انه قام بشراء هذه الاشتال على أساس أنها من النوعية ذات الجودة العالية وانه لا يعلم أنها رديئة وتم كتابة تعهد على التاجر بتحمل المسؤولية الكاملة ودفع الخسائر للمزارعين.

ومن الجدير ذكره أن قيمة الاشتال الزراعية تقدر بمبلغ ثلاثة مليون شيكل.

كما أعلنت مباحث المقالة أنها تمكنت ،امس الاثنين، من ضبط كميات من الشوكولاته والجبنة الفاسدة، وذلك خلال جولة لمباحث التموين في محافظتي رفح وغزة.

وذكرت مصادر في مباحث التموين في محافظة رفح، أنها خلال الجولة اليومية التي تقوم بها على الأسواق والمحلات التجارية تمكنت من ضبط كمية من الشوكولاته الفاسدة التي تم تغليفها بتواريخ انتهاء مزيفة، وعلى الفور تم مصادرة الكمية واعتقال التاجر وتحويله إلى التحقيق.

كما أوضحت المصادر أنه تم التنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني بإصدار قرار يمنع ويحظر على أصحاب المطابع عمل أي بطاقة بيان تخص المواد الغذائية إلا بإحضار كتاب موافقة خطي من جهة الاختصاص وذلك لمنع أي تزوير أو غش تجاري.

وفي سياق متصل، قامت مباحث التموين المقالة في محافظة غزة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني وخلال جولة لها في أسواق المحافظة بضبط كمية من الجبنة الفاسدة غير صالحة للاستهلاك، وذلك بحوزة احد التجار وعلى الفور صادرت المباحث الكمية وقامت بتحويل التاجر إلى التحقيق.