الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد طلبة الطب في جامعة القدس يشارك في المؤتمر الـ'56' لاتحاد طلبة الطب العالمي

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 11:53 )
رام الله -معا- شارك وفد من اتحاد طلبة الطب الفلسطيني من جامعة القدس بالمؤتمر السادس والخميسن لاتحاد طلبة الطب العالمي في مدينة بوكو في تشيلي وقد ضم المؤتمر 530 طالباً تخصص طب من جميع أنحاء العالم، وجاء المؤتمر بعنوان" أهداف منظمة الصحة العالمية للألفية ".

وشارك ممثلا عن فلسطين في المؤتمر أنس عيد وعمار كيالي، وتناولت فعالياته دور الأطباء وطلبة الطب في تحقيق أهداف الألفية الثالثة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية وهيئة الأمم المتحدة.

وقدم أنس عيد رئيس الاتحاد الفلسطيني تدريباً للطلبة المشاركين في المؤتمر في تطوير المهارات الفردية لادارة الاجتماعات وتطوير الاتصال بين الدول الأعضاء.

كما تم انتخاب أنس منسقا لهيكلية الاتحاد الدولي وتطويرها على مستوى العالم،هذا اضافة الى ادارته أيضاً حلقات النقاش المتعلقة بمشروع مكافحة مرض السل الذي يهدف الى القضاء على مرض السل على مستوى العالم.

وشارك عمار كيالي أمين سر الاتحاد وممثل الشرق الأوسط في لجنة حقوق الانسان واللاجئين بشكل فاعل في أنشطة اللجنة في المؤتمر حيث قام بتنظيم ندوة لتعريف القادمين الجدد باللجنة وأهدافها والأنشطة المختلفة التي تقوم بها.كما وأدار نقاشاً حول موضوع الفقر ودور اتحاد طلبة الطب العالمي وأعضائه بصفتهم أطباء المستقبل في مكافحته، وبين العلاقة الوثيقة بين الفقر من جهة واللاجئين والمهاجرين من جهة أخرى،وأنهى النقاش باعطاء أمثلة عديدة على تجمعات لاجئين عانوا من الفقر نتيجة نزوحهم.

وقام عمار كيالي بادارة نقاش عن اللاجئين والمهاجرين في أوروبا والعالم، واحتياجاتهم وكيفية مساعدتهم لعيش حياة خالية من الأمراض والمشاكل الناجمة عن كونهم لاجئين.