الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثانية تلفزيون بيس في نابلس يحصل على مرتبة متقدمة في مونتاج واخراج البرامج الوثائقية في قطر

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 12:12 )
نابلس- معا - عاد امس الى ارض الوطن فراس محمد المنير مخرج ومنتج تلفزيون "بيس" عضو شبكة معاً التلفزيونية بمدينة نابلس، بعد ان انهى دورة تدريبية في انتاج واخراج البرامج الوثائقية وحصوله على المرتبة الثالثة ضمن المشاركين بالدورة، في مركز الجزيرة الاعلامي للتدريب والتطوير في العاصمة القطرية الدوحة.

واستغرقت الدورة 100 ساعة تدريبية بدأت في السادس والعشرين من الشهر الماضي وانتهت في السادس عشر من الشهر الجاري، وشارك فيها عشرة مشاركين من مصر والاردن وتركيا وسوريا وفلسطين والسودان والكويت والامارات بالاضافة الى الدولة قطر مع العلم ان معظم المشاركين بالدوره هم من العاملين لدى قناة الجزيره من مذيعين ومراسلين ومعدين برامج ومنتجين.

وكانت الاهداف الرئيسية للدورة التعرف على خصائص البرامج الوثائقية وتعميق الفهم بأسس ومهارات انتاج البرامج اضافةً الى معرفة صفات العاملين في مجال انتاج البرامج ومهاراتهم وادوارهم، والتدرب على كيفية تقويم البرامج الوثائقية واكتساب مهارات العمل ضمن الفريق.

واشرف على الدورة إياد الداود المنتج الفني في قناة الجزيرة الوثائقية، حيث قدم العديد من الدورات الاحترافية لطلاب الجامعات والمهتمين في الدول العربية.

ويشار الى ان الداود اخرج وأعد العديد من الأفلام الوثائقية منها "القدس", "وعد السماء"، "عودة"، "أعراس الزهور"، "جنين" و "فن الحياة", كما حاز على العديد من الجوائز التقديرية في عدد من الدول.

ومن الجدير بالذكر ان تلفزيون "بيس" ممثل بالاستاذ فراس المنير قد حاز على دبلوم في أسس ومهارات المونتاج و قد حاز على المرتبة الاولى وشارك فيها عدد من الدول العربية قطر و الاردن وفلسطين والمغرب و استغرقت الدوره 150 ساعة في الفترة 17-4-2005 وحتى 12-5-2005 والتي اقيمت بالتعاون مع شركة TM Video - القاهرة في مقر المركز بالدوحة - قطر .