الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لمكافحة انفلونزا الطيور تتلف 80 طيرا مهربا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 16:10 )
بيت لحم - معا - اتلفت لجنة السلامة العامة ومكافحة التهريب في بيت لحم ثمانون دجاجة مهربة بعد ضبطها في احد المحلات التجارية بمدينة بيت جالا صباح اليوم الاثنين.

وقال محمد عبد ربة من قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني لوكالة معا الاخبارية ان عملية ضبط تمت صباح اليوم بعد ان ادخل احد التجار هذه الكمية من الحاجز الترابي عند منطقة السدر في بيت جالا دون اجراء الفحوص الطبية اللازمة للحصول على شهادة خلو من المرض.

واضاف عبد ربة ان الدواجن المتلفة وصلت من مدينة القدس حيث قام احد التجار بالقدس بايصالها الى بيت جالا وتم نقلها بواسطة سيارة التجار الفلسطيني الى محله الامر الذي يمنعه القانون حيث يمنع استيراد الدواجن ومشتقاتها من اسرائيل.

واشار عبد ربة ان عملية الاتلاف تمت باتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة انفلونزا الطيور المحافظة وبلدية زعترة شرق بيت لحم حيث قام افراد من وزارة الزراعة بذبح الدواجن ووضعها في اكياس بلاستيكية ومن ثم دفنها في حفرة عميقة.

وثمن عبد ربة دور المواطنين في المحافظة موضحا ان اللجنة الوطنية تعمل على مدار ساعات الليل والنهار مهيبا بهم عدم الترويج للشائعات المغرضة .

واكد عبدربة في حديثه لوكالة معا ان كافة الدواجن الداخلة الى بيت لحم تدخل بعد مرورها للفحصوات الطبية اللازمة وان هذه الدواجن تاتي من المناطق الفلسطينية وانه ووفقا للقانون يمنع استيراد هذه الدواجن من اسرائيل.

يذكر ان اللجنة الوطنية لمكافحة مرض انفلونزا الطيور في بيت لحم تتكون من لجنة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة والضابطة الجمركية والامن الاقتصادي في جهاز الامن الوقائي وممثل عن محافظ بيت لحم.