الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مسيرة داعمة للرئيس العراقي: المشاركون يطالبون كتلة حماس في المجلس التشريعي بتقديم الاعتذار عن تصرف مشعل

نشر بتاريخ: 27/03/2006 ( آخر تحديث: 27/03/2006 الساعة: 17:39 )
غزة-معا- طالب المشاركون في مسيرة داعمة للرئيس العراقي صدام حسين والشعب العراقي أعضاء كتلة حماس في المجلس التشريعي تقديم اعتذار عن تصريحات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ضده اثناء زيارته لدولة الكويت.

وعبر مئات المشاركين في المسيرة التي نظمتها منظمة الشبيبة- جامعات فلسطين والتي انطلقت من أرض الكتيبة بجامعة الأزهر وجابت شوارع غزة وصولا مقر المجلس التشريعي بمشاركة الطلبة من مختلف الجامعات بالمدينة عن رفضهم واستهجانهم ما ذكره مشعل مبينين أن ما جاء في تصريحاته لا يمثل الشعب الفلسطيني ولا يعبر عنه.

كما عبر المشاركون الذين رفعوا صور صدام عن تضامنهم مع الرئيس العراقي وشعبه موضحين مدى العلاقة القوية التي تربط الشعب الفلسطيني والعراقي الذي طالما وقف داعما للفلسطينيين في مواجهتهم للاحتلال الإسرائيلي معبرين عن أسفهم الشديد لما تعانيه العراق من الهجمات الأمريكية ضدها داعين المقاومة العراقية إلى الصمود.


و ذكر بيان صادر عن اتحاد لجان كفاح الطلبة الإطار الطلابي لجبهة التحرير العربية أن مواقف مشعل الأخيرة في الكويت أثارت مشاعر الجماهير الفلسطينية وفي مقدمتهم طلاب الجامعات الذين عرفوا العراق من خلال الدراسة المجانية في الجامعات والمعاهد العراقية الذين وجهوا دعوة إلى طلاب فلسطين بالقيام بالتظاهرات المنددة للتصريحات السابقة.

وعبر البيان عن استنكاره من تلك التصريحات مشيدا بالدور الذي لعبته العراق في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي .

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السيد خالد مشعل قد نفى ما تناقلته وسائل الاعلام على لسانه من تصريحات حول الرئيس العراقي صدام حسين .

وجاء نفي مشعل على لسان الناطق الاعلامي باسم الحركة سامي ابو زهري خلال اتصال هاتفي بوكالة معا الاخبارية .