الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوال تختتم تدريب طلاب الهندسة في الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/08/2009 ( آخر تحديث: 27/08/2009 الساعة: 14:47 )
بيت لحم- معا- اختتم الأسبوع الماضي التدريب الميداني لطلاب الجامعات الفلسطينية من خلال ثلاث دورات عقدت في فترة الصيف، حيث تم تدريب 118 طالب وطالبة موزعين على جامعة بيرزيت وجامعة النجاح وجامعة بولتيكنيك فلسطين وجامعة القدس وجامعة فلسطين التقنية، بالإضافة إلى عدد من الجامعات العربية والعالمية.

وغطت الدورة الواحدة 60 ساعة تدريبية لمدة 10 أيام متتالية مواضيع هندسية هامة منها: نظرية GSM، التخطيط وتوزيع الترددات، علم التراسل وربط الشبكات، التوليف والتحليل، مقدمة BSS، مقدمة OSS. IVR/Call Center System Online and SMS Services، Data applications & voice services in GSM، هذا بالإضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية لمحطات "جوال" ومقسمها الرئيسي للتعرف على المعدات المستخدمة وبيئة العمل في الشركة.

وقال فهد لبادة من إدارة الموارد البشرية: "نسعى دائما في شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية (جوال ) أن نبقى الشركة الرائدة في دعم وتطوير الكادر الطلابي الذي هو أساس بنيان الوطن، ومن هذا المنطلق قمنا في السنوات الماضية باستقطاب طلاب من كافة جامعات الوطن ومن جامعات عربية وأجنبية لتدريبهم خلال برامج تدريبية مكثفة على مدار العام يتخللها تغطية لكافة المجالات الهندسة والتجارية والتركيز على الجانب العملي فيها بما يعود بالفائدة على الطالب والجامعة والوطن بشكل عام. وما نقوم به هو جزء من المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها إدارة الشركة في كافة المجالات وتركز بها على قطاع الشباب الذي يمثل النسبة الأكبر من المجتمع الفلسطيني، هذا ويتم استقطاب المتدربين المميزين سنويا ليكونوا ضمن فريق جوال".

وأشاد م. أكرم بركة- إدارة الهندسة- بتميز شركة جوال بتقديم كافة الخدمات التي تدعم التطور والنهوض بكافة الأصعدة المهنية والمجتمعية والتعليمية، وسعيها إلى استقطاب الكوادر المؤهلة علميا بالإضافة للمساعدة في تدريب طلاب الجامعات وصقلهم لتسهيل اندماجهم مستقبلا في بيئة العمل وتسعى شركة "جوال" للتواصل المستمر لتوطيد العلاقات مع الجامعات الوطنية والخارجية المختلفة والعمل على مزج وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المختلفة وبين فريق "جوال".

وتعتبر شركة "جوال" التدريب الميداني حقا من حقوق الطلاب عليها واستيفاء لهذا الحق تتيح لهم فرصة التدريب العملي لترسيخ ودعم المفاهيم النظرية المتبعة في التدريس الجامعي. كما تعمل الشركة على مساندة ودعم طلاب الجامعات في انجاز مشاريع التخرج ذات الصلة بالاتصالات وتقنية أل GSM.

وأعرب الدكتور رائد عمرو رئيس دائرة الهندسة الكهربائية والحاسوب في جامعة بوليتكنك فلسطين عن شكره وامتنانه لشركة "جوال" لما تبديه من اهتمام ودعم متواصل للمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية متمنيا استمرار هذا التعاون لما فيه من دعم للتعليم الهندسي في فلسطين.

كما شكر المهندس علاء جلال التميمي مسؤول التدريب الميداني في دائرة الهندسة الكهربائية والحاسوب شركة "جوال" والقائمين عليها لحسن استقبالهم وتدريبهم للطلبة ودعمهم المطلق للمسيرة الأكاديمية في الجامعة، وأبدى الطلبة المشاركون عن رضاهم وسرورهم البالغين لما تلقوه من إشراف وتدريب من قبل الطاقم الهندسي والإداري في شركة "جوال".