الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الإعلاميين يدين اقتحام الاحتلال مقر اذاعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 27/08/2009 ( آخر تحديث: 27/08/2009 الساعة: 14:10 )
غزة- معا- استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باقتحام مقر اذاعة بيت لحم 2000 في مدينة بيت جالا جنوب بيت لحم ومصادرة جهازي (ترانسميتر) والطلب من العاملين فيها بعدم محاولة البث.

كما اعرب المنتدى في بيان وصل "معا" عن تضامنه مع اذاعة بيت لحم 2000 ومديرها جورج قنواتي مطالبا قوات الاحتلال باعادة ما سرقته من اذاعة بيت لحم، والسماح ببثها وعدم التدخل في الشأن الاعلامي الفلسطيني.

وطالب المنتدى قوات الاحتلال الى الافراج الفوري والسريع عن الصحفيين المعتقلين في سجونها وهم وليد خالد، ونزار رمضان، ومحمد القيق، وأمجد الشوامرة، ويوسف جعص، وحسام بدران، وسامي عاصي، وجميعهم من الضفة الغربية.

ودعا المنتدى المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية، للتدخل والعمل الفوري والجاد لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين والذي قضى منهم أكثر من عام، مناشدا كافة الأطراف الإعلامية المعنية وزملاء المهنة خاصة الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك للتكاتف والتعاون وتحمل مسؤولياتهم بالضغط للافراج الفوري دون قيد أو شرط عن الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال.