الأحد: 14/08/2022

اصابة ثلاثة اسرائيليين في عمليات للمقاومة في الضفة الغربية وقطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/06/2005 ( آخر تحديث: 24/06/2005 الساعة: 04:38 )
معا- اصيب فجر الجمعة مستوطنان اسرائيليان في عمليات قصف بالهاون واطلاق نار وقعت في مناطق مختلفة بالضفة الغربية وقطاع غزة, كما اصيب جندي اسرائيلي بحجارة المتظاهرين في قرية الرماضين جنوب الخليل, وتعرضت مواقع لقوات الاحتلال في محيط المستوطنات الاسرائيلية لعمليات اطلاق نار دون وقوع اصابات, وردت القوات بقصف المناطق والاحياء الفلسطينية المجاورة.

وافادت المصادر الاسرائيلية ان مستوطنا اسرائيليا اصيب بشظايا رصاص اطلق على سيارتين للمستوطنين قرب قرية حارس القريبة من محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية.

واوضحت المصادر ان اصابة المستوطن طفيفة وانه نقل الى مستشفى بلنسون في "بيتح تيكفا" للعلاج.

واشارت الى ان المستوطن الجريح من سكان مستوطنة " عالي زهاف" وكانت السيارتان اللتان تعرضتا لاطلاق النار واصيبتا باضرار مادية قد خرجتا من مستوطنة " يكير" المجاورة.

وفي قرية الرماضين قرب بلدة دورا جنوب الخليل اصيب ليلة امس جندي اسرائيلي بجراح طفيفة اثر اصابته بحجر خلال تظاهرة شهدتها القرية احتجاجا على اقامة جدار الفصل العنصري على اراضي القرية, واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.

كما تعرضت قوات الاحتلال ليلة امس لاطلاق نار قرب قرية علار شمال طولكرم.

وفي قطاع غزة اصيب صبي اسرائيلي من سكان مستوطنة نتساريم جنوب القطاع بجراح طفيفة اثر سقوط قذيفة هاون داخل المستوطنة, ونقل المستوطن الجريح الى المستشفى للعلاج.

وتعرضت فجر اليوم مواقع لقوات الاحتلال عند الحدود الفلسطينية المصرية جنوب رفح لاطلاق النار مرتين دون وقوع اصابات, وفي مستوطنة " نافيه دكاليم" تعرض موقع عسكري لقوات الاحتلال لاطلاق نار من قناص تحصن قرب الموقع, وفي جميع هذه العمليات ردت قوات الاحتلال بقصف الاحياء الفلسطينية المجاورة دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.