الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية العمومية لنقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة تعلن عن نهاية ولايتها

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 08:54 )
غزة- معا- عقدت الجمعية العمومية لنقابة العاملين بجامعة الأزهر بنصاب صحيح اجتماعها الأخير للدورة الحالية والتي أعلن عن نهاية ولايتها في الجلسة.

وبدأ الاجتماع بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم بصوت الشيخ إبراهيمأبو جلمبو المحاضر بقسم الدراسات الإسلامية بالجامعة.

وعرض رئيس مجلس نقابة العاملين المنحلة, التقرير الإداري للدورة المنتهية ولايتها.
وتناول رئيس مجلس نقابة العاملين مجموعة مما أنجزه مجلس النقابة في الفترة الماضية والتي استغرقت الفترة من(20/4/2005) وحتى(27/3/2006) معلنا نهاية فترة الولاية.

فيما عرض أمين الصندوق التقرير المالي للنقابة والذي قسمه إلى بنود محددة في جوانب اجتماعية ومصروفات إدارية وغيرها من البنود.

من جانبه تحدث ا.د جواد وادي رئيس الجامعة عما سيعمد إلى إنجازه في الفترة القريبة القادمة على المستويين الإداري والأكاديمي، ومنها إقرار الهيكلية الإدارية الجديدة للجامعة، وتوفير دعم مالي خارجي للجامعة من "USAid" ، والعمل الجاد والحثيث لتحسين صورتها أمام المجتمع. وقال وادي أنه سيستفيد في ذلك من العلاقات الطيبة بين رئيس وأعضاء مجلس الأمناء مع الآخرين.

وأكد وادي انه سيعمل على وضع نظام خاص للمشاريع بالجامعة، ذاكرا أن الجامعة على أبواب الانفتاح على مشاريع توسعية تطويرية خاصة وان الرئيس أبو مازن قام بمنح الجامعة 35 دنما إضافة إلى الـ 100 دنم الممنوحة لنا في منطقة المغراقة, وقال إن شركة خاصة ستتولى عمل مخططات لبناء الجامعة.

وأشار وادي إلى انه يسعى جاهدا من اجل أن يسهم في بناء جو أسري واخوي حميم يربط جميع العاملين والمنتمين لهذه الجامعة مع بعضها البعض، متحدثاً عن برنامج يقوم بتنفيذه حاليا مرتبط بسلسلة لقاءات ومقابلات مع كل كلية من كليات الجامعة بطلبتها وطالباتها, مضيفا إلى انه فور الانتهاء من الطلبة سيقوم بإجراء لقاءات مع الهيئتين الأكاديمية والإدارية كل على حدة.

كما تطرق وادي إلى بعض القرارات التي اتخذها من أجل تسهيل العمل بالجامعة منها إنهاء المركزية بالعمل حيث يكون رئيس القسم أو العميد هو المخول باتخاذ القرارات الأكاديمية في قسمه ليحيلها إلى مصادقة عميد الكلية بعدها.

وفي نهاية الاجتماع تمت تسمية لجنة الإشراف على الانتخابات القادمة لانتخاب مجلس نقابة جديد للعاملين في جامعة الأزهر. وتشكلت اللجنة من نحو 22 عضواً بين أكاديمي وإداري بدرجات علمية وإدارية متفاوتة.

يذكر أن النقابة قامت في بداية الاجتماع بتكريم نخبة من الأساتذة والعاملين بالجامعة المترقين حديثا إلى درجات الأستاذية, والأستاذ المشارك, والحاصلين على شهادتي الدكتوراه والماجستير, حيث تم توزيع شهادات تقديرية عليهم.