الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة بالافراج عن الاسير مبارك زيادات المصاب بالشلل

نشر بتاريخ: 28/03/2006 ( آخر تحديث: 28/03/2006 الساعة: 09:15 )
نابلس- معا- ناشد المحامي المقدسي محمد الشدفان المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الانسان التدخل المباشر من اجل اطلاق سراح الاسير مبارك عليان محمد زيادات من سكان بني نعيم قضاء الخليل.

وافاد المحامي انه استطاع في التاسع عشر من الشهر الجاري من لقاء زيادات المعتقل منذ السادس والعشرين من شهر يناير/كانون ثاني الماضي ويقبع في سجن عسقلان ويعاني من شلل نصفي طولي وذلك نتيجة تعرضه للضرب المبرح من قبل عدد من الجنود الاسرائيليين اثناء عملية الاعتقال، بعد ان قام بتسليم نفسه وكان التركيز على منطقة الراس مما ادى الى حدوث شلل نصفي في الجهة اليمنى من جسمه، تم على اثرها لنقله الى مستشفى هداسا عين كارم من معتقل كفار عتصيون، وفي اليوم التالي تم ارجاعه الى كفار عتصيون ولم يتم استقباله وذلك بسبب وضعه الصحي حيث يعاني الاسير المذكور اسوا ايام الاعتقال وذلك بسبب الوضع الصحي الذي يمر به ولم يقدم له العلاج .

كما تمكن المحامي في الثاني والعشرين من الشهر الجاري من زيارة معتقل عوفر ولقاء الاسير حمزة عبد الرحيم بريجيه والمعتقل في نهاية شهر ايار/مايو العام الماضي، حيث يعاني الاسير من الم شديد في الفم وذلك بعد ان قام جنود الاحتلال في سجن المسكوبية بتكسير اسنانه وهو بحاجة الى علاج .

وناشد المحامي المؤسسات الحقوقية والانسانية الى تسليط الضوء على المعاناة التي يعيشها الاسرى الفلسطينيين والاسرى العرب في السجون الاسرائيلية وخاصة قضية الاسير مبارك.

وطالب المحامي المؤسسات الدولية لضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل الافراج عنه، علما ان كل المعاهدات الدولية والاعراف الانسانية العالمية نصت على انه يجب الافراج عن الاسرى الذين يعانون من امراض مزمنة ومستعصية حتى يتسنى له العلاج في الخارج.