الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح والمركزية اجتمعوا على مائدة رمضانية وبحثوا قضايا حساسة

نشر بتاريخ: 29/08/2009 ( آخر تحديث: 30/08/2009 الساعة: 10:08 )
رام الله- تقرير معا- اجتمعت كتلة فتح البرلمانية واعضاء اللجنة المركزية على مائدة افطار رمضانية في رام الله الليلة وجرى استعراض وبحث في الوضع الراهن خاصة عملية النهوض بحركة فتح والتي بدات في ضوء نتائج المؤتمر السادس والعمل على ترجمة تلك القرارات الى واقع على الارض لتستعيد الحركة المبادرة في سيادتها للحركة الوطينة الفلسطينية.

كما جرى استعراض المسيرة السلمية والجهود المبذولة لاحياء المفاوضات .وقال رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الاحمد لوكالة" معا "جرى التاكيد على ضرورة وقف الاستيطان قبل البدء في استئناف المفاوضات والتاكيد على حل الدولتين لاقامة دولة فلسطينية وعدم الانجرار وراء المحاولات التي تريد ان تلتف على مسالة وقف الاستيطان".

وحسبما ذكر الاحمد, فقد جرى بحث العلاقات بين حركة فتح والقوى والاحزاب لجهة احيائها وتقويتها وتنشيطها بما يخدم الاهداف المشتركة لمجابهة الاحتلال ومجابهة القوى المتربصة بمصالح الشعب الفلسطيني والامة العربية.

كما تطرق المجتمعون الى بحث تفصيلي في قضية الانقسام والمخاطر التي شكلها ويشكلها على مستقبل القضية الفلسطينية والتي اصبحت وفقا للاحمد ذريعة بيد اسرائيل والقوى المتربصة بمصالح الفلسطينيين للتنصل من الالتزامات تجاه عملية السلام.

كما جرى التاكيد على ضرورة انهاء الانقسام باسرع وقت ودعم صمود اهل غزة والعمل على فك الحصار عنه وانهاء الانقسام واعادة اعمار ما دمره الاحتلال .