الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

اختتام مؤتمر للقادة المتطوعين الشباب بعنوان "شباب للخدمة والتغير"

نشر بتاريخ: 30/08/2009 ( آخر تحديث: 30/08/2009 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة الرؤيا العالمية خلال الثلاثة أيام الماضية مؤتمرا للقادة المتطوعين الشباب في المجتمع الفلسطيني، وذلك بعنوان "شباب للخدمة والتغيير" حيث تناولت المحاور سبل تقديم الدعم الروحي والاجتماعي والرعوي للعائلات المسيحية الفلسطينية من أجل خلق شبكة مساندة لكهنة الرعايا في العمل الأجتماعي والتطوعي.

وقد أستضافت بلدة الطيبة هذه الفعالية لمدة ثلاثة أيام حيث شارك أكثر من 80 شابا وشابة من محافظتي رام الله وبيت لحم من سن (22-32 عاما). حيث قام بعملية الترتيب والتنسيق الدكتور شارلي أبو سعدى منسق العلاقات مع الكنائس في مؤسسة الرؤيا العالمية والتي مقرها القدس.

وقد هدف المؤتمر الى تجنيد شباب وشابات من كافة الرعايا المحلية قادرة على مساعدة الأطفال والمرضى والمهمشين من خلال كهنة الرعايان، وقد ضم
البرنامج عدة محاضرات عالجت مجموعة من القضايا الهادفة لتشجيع الشباب على الخدمة والعطاء.

وقدم هذه المحاضرات كل من غبطة البطريرك ميشيل صباح والمطران عطاالله حنا والأب صموئيل فهيم وزغبي زغبي، كما تخلل البرنامج فقرات ثقافية وفنية متنوعة.

يشار إلى أن مؤسسة الرؤيا العالمية ستقوم بالتنسيق مع الرعايا المحلية بتدريب هؤلاء الشباب على نيل أكبر عدد ممكن من المهارات القيادية من النواحي الأجتماعية والروحية والرعوية.